علوم وتقنيات

غوغل تطرح موسوعتها المعرفية الجديدة Knol باللغة العربية

أعلنت Google اليوم عن طرح خدمة Knol والتي تعد أداة مجانية تحث الناس على كتابة مقالات عن المواضيع التي يعرفون عنها كثيراً، وهكذا مهما كان مجال اختصاصك يمكنك الآن الكتابة والنشر في مجتمع متكامل للمعلومات والمعرفة.
واتجاهاً من التزام Google نحو المنطقة، ستكون اللغة العربية واحدة من أول اللغات التي تدعمها خدمة Knol. وقال محمد جودت المدير الإداري لـ Google في الأسواق الناشئة: "تعتبر المنطقة العربية من أهم المناطق بالنسبة إلينا، ونحن سعيدون بطرح المزيد من الخدمات بلغة الضاد، مثل Knol وBlogger".

الأمر في غاية السهولة، فما عليك إلا زيارة موقع Knol.google.com لتتمكن من الكتابة عن المواضيع التي في دائرة اختصاصك أو الاطلاع على بنود ومقالات تم نشرها من قبل خبراء آخرين. يتمثل هدفنا في منح الناس فرصة مشاركة المعرفة الخاصة بمواضيع معينة باللغة العربية أو الإنجليزية.

وبالرغم من ضخامة الإنترنت، هناك منبع غزير للعلم لم يستفاد منه حتى الآن. توفر خدمة Knol للناس فرصة مشاركة خبراتهم مع الآخرين مع الإشادة بالمساهمات التي يقدموها. وكما تحتوي الكتب على أسماء مؤلفين، ستضم مقالات Knol أسماء الكتّاب والمحررين بالإضافة إلى روابط تدل على مقالاتهم الأخرى، وذلك حسبما أفاد به أحدث المتحدثين من غوغل.

وتعد خدمة Knol وسيلة فعالة لمواجهة ندرة المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وتوفر منصة للخبراء يمكنهم من خلالها مشاركة خبراتهم، وتوفير محتوى باللغة العربية للباحثين قد لا يتوفر بالضرورة باللغة العربية على الشبكة.

وتمكن خدمة Knol المؤلفين من إضافة مراجع لمقالاتهم وروابط تصل المقالات بمعلومات إضافية، كما توفر Knol منصة للتحاور مع القراء تمكنهم من تقييم المقالات والتعليق عليها.

وللمزيد من المعلومات حول خدمة Knol عبر الرابط التالي : knol.google.com

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. هناك الكثير من المواهب فى عالم الكتابة والابداع والتى لم تجد طريقا الى المتلقى وهذه فرصة رائعة للاطلاع على هذه المواهب وأنا متأكد من أننا ستتاح لنا الفرصة لمزيد من المعارف فى شتى المجالات ومن كل أنحاء العالم.
    بالتوفيق ان شاء الله

زر الذهاب إلى الأعلى