أخبار البلد

إطلاق مشروع سنيرلتوثيق المعالم الطبيعية والأثرية في سورية

تم مساء أمس إطلاق مشروع سنير لتوثيق المعالم الطبيعية والأثرية في سورية بالتعاون بين وزارة السياحة والإدارة المحلية ومجموعة دعبول للصناعة والمعهد الفرنسي للشرق الأدنى.
وبين الدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة أن الوزارة قدمت كل التسهيلات اللازمة لإنجاح هذا المشروع التوثيقي وتوجيهه لخدمة البعد السياحي من خلال توثيق المناظر الطبيعية والمواقع الأثرية مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بالكثير من النشاطات والفعاليات التي تترافق معها الصورة وتقوم على التوثيق للواقع والمقومات السياحية في سورية.

وأوضح وزير السياحة أن التوثيق يلعب دورا مهما في تحفيز السائح لزيارة المواقع الموثقة مشيرا إلى أن سورية تزخر بالكثير من المقومات السياحية المتجانسة والنادرة والجاذبة وبتراث غني لا يمكن لأي مؤسسة أو هيئة واحدة أن تحيط بكل تفاصيله لافتا إلى أن الوزارة دعمت المشروع إيمانا منها بدور الصور في عمليات الترويج السياحية في الخارج.

ودعا الوزير آغة القلعة رجال الأعمال السوريين إلى الاستثمار في التراث الوطني وتوثيقه والإقدام على مشاريع تبين الوجه الحضاري والثقافي لسورية كخطوة للتعريف بالمقومات السياحية والمنتج السياحي.

بدوره قال محمد دعبول رئيس مجلس إدارة مجموعة دعبول الصناعية إن المشروع الذي سيستمر لمدة خمس سنوات يعد تجربة علمية وفنية لتوثيق المعالم الطبيعية والأثرية عبر إطلاق سلسلة من الكتب تجمع بين المادة العلمية والصورة الفنية مشيرا إلى أن المشروع سيشمل كل المحافظات لاستكشاف مواقع جديدة وتوثيقها.

وقدم فيلم وثائقي ومعرض للصور الضوئية حول توثيق المعالم الطبيعية والأثرية في العديد من المحافظات.

المصدر
الوكالة العربية للأنباء - سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى