سياسية

بمشاركة نحو عشرين ألف جندي وضابط.. القوات المسلحة الروسية تبدأ مناورات (الشرق 2010

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن بدء القوات المسلحة الروسية اليوم مناورات الشرق 2010 في شرق البلاد بمشاركة نحو عشرين ألف جندي وضابط وسبعين طائرة وثلاثين سفينة حربية و2500 آلية عسكرية.
ونقلت وكالة نوفوستي الروسية للأنباء عن الجنرال نيكولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية قوله للصحفيين.. إن فعاليات المناورة تتضمن قيام القوات الروسية بإيقاف مجموعات كبيرة من الإرهابيين والانفصاليين للوقوف على قدرات الجيش الروسي الجديد الذي يخضع للإصلاحات بهدف تطويره وإكسابه وجها جديدا.

ومن المقرر أن يتم خلال هذه المناورات اختبار نظام إدارة القوات سوزفيزدييه الذي تستمر صناعته في مدينة فورونيج الروسية خلال هذه المناورات التي ستستمر حتى الثامن من الشهر المقبل ومن غير المنتظر أن يتخلل هذه المناورات استعراض كبير تشارك فيه جميع الوحدات المشاركة.

وفي السياق ذاته نقلت صحيفة فيدوموستي عن أحد ضباط القوات البرية قوله.. إن هذه الخطة تبعث على الأمل في اكتشاف جميع أوجه القصور والنقص في الجيش الجديد خلال هذه المناورات فيما اعتبر الخبير الإستراتيجي رسلان بوخوف أن امتناع القوات المشاركة عن إجراء أي بيان استعراضي يدل على رغبة وزارة الدفاع الفعلية بكشف أوجه القصور والنقص في التنظيم الهيكلي الجديد للقوات المسلحة الروسية.

المصدر
الوكالة العربية للأنباء سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى