المنوعات

متاجر هارودز تعرض على موظفيها شهادات جامعية!

ستصبح مخازن هارودز الشهيرة في لندن أول متاجر التجزئة في بريطانيا التي تعرض على موظفيها الحصول على درجة بكالوريوس شرف، في اطار خطة تهدف إلى تطوير مهاراتهم المهنية في فن البيع.
وقالت صحيفة ديلي تليغراف الصادرة اليوم الأربعاء إن مخازن هارودز في حي نايتسبريدج الراقي وسط لندن التي باعها الثري المصري محمد الفايد إلى شركة قطر القابضة، اعلنت أن المنهاج الدراسي مدته عامان وسيغطي جوانب مثل السلوك البشري وعلم النفس والمؤسسات التجارية.

واضافت أن درجة البكالوريوس الشرفية طوّرتها مخازن هارودز بالتعاون مع الأكاديميين في جامعة أنغليا روسكين، وقامت بتشجيع موظفيها العاملين في قسم المبيعات ولديهم خبرة لا تقل عن سنتي عمل لديه على التسجيل للحصول على الشهادة أثناء ممارسة عملهم.

ونسبت الصحيفة إلى أركان صالح ،مدير التطوير والتعليم في مخازن هارودز قوله "نحن كشركة تجارية ملتزمون كلياً بالاستثمار في قوة مبيعاتنا، وسنضع معايير جديدة من خلال احداث درجة جامعية تتناسب مع احتياجات بيئة التجزئة الفاخرة".

واضاف صالح "احدثنا هذه الدرجة التأهيلية للموظفين الراغبين في تطوير قدراتهم في مجال البيع والاستثمار في التخطيط لحياتهم المهنية على المدى الطويل".

وأُعلن الشهر الماضي أن الفايد قرر التقاعد وبيع هارودز إلى قطر بمبلغ 5ر1 مليار جنيه استرليني، أي ما يعادل 2ر2 مليار دولار، ويشغل الآن منصب الرئيس الفخري للمخازن الشهيرة في لندن.

مقالات ذات صلة