اقتصاديات

الغرفة الفتية الدولية تقيم محاضرة بعنوان التجارة الإلكترونية

أقامت الغرفة الفتية الدولية في دمشق ( JCI ) في الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأحد 26 حزيران في قاعة الأوسكار بفندق الفردوس محاضرة للدكتور كنان بهنسي بعنوان التجارة الالكترونية فكر جديد في عالم الأعمال .
وتأتي هذه المحاضرة في إطار مشروع سلسلة محاضرات الأعمال الشهرية الذي تقيمه الغرفة الفتية الدولية في دمشق برعاية بنك عودة -والشركة السورية العربية للتأمين، حيث تهدف هذه المحاضرات إلى طرح أهم المواضيع المتعلقة بنطاق الأعمال إضافة إلى توعية القياديين ورواد الأعمال الشباب بأهم المستجدات في عالم الأعمال، وذلك التزاماً منها برؤيتها في خلق تغيير إيجابي في المجتمع.

وقد تحدث الدكتور كنان عن تطور الانترنت في سورية والتوقع المستقبلي لأعداد مستخدميها خلال الفترة القادمة كما تطرق إلى مزايا التجارة الالكترونية وكيفية انعكاسها على النمو الاقتصادي في سورية والبنية التحتية التي تتطلبها.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور كنان بهنسي حاصل على شهادة الدكتوراه في مجال نظم المعلومات الإدارية MIS من جامعة نورث إيسترن وعلى شهادة في الاستشارات للأعمال الإلكترونية E-Business من المعهد الدولي لمستشاري الأعمال الإلكترونية في الولايات المتحدة ، ويعمل حاليا لدى برنامج الامم المتحدة الإنمائي UNDP كمدير وطني لمشروع " إنشاء قاعدة بيانات سوق العمل من أجل سياسات شاملة للعمالة والتوظيف في سورية " إضافة إلى كونه محاضر في جامعتي دمشق والقلمون والمعهد العالي لإدارة الأعمال .

وكانت الغرفة الفتية الدولية في دمشق أقامت أواخر شهر أيار الماضي محاضرة تفاعلية بعنوان "أخلاقيات العمل" ألقاها المدير التنفيذي للتحليل المالي في الشركة العربية للخدمات اللوجستية مازن مرتضى .

تحدثت مديرة المشروع لانا كنعان لزهرة سوريا عن مشروع سلسلة المحاضرات الشهرية وعن هدفه في تسليط الضوء على مواضيع مهمة ومستجدة في الاقتصاد تهم الشباب السوري ورواد الأعمال ، لافتة إلى أن المشروع يعمل دائما على طرح المواضيع الجديدة لتوعية وتثقيف الشباب بعالم الأعمال المتغير .

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية JCI هي اتحاد عالمي القياديين ورواد الأعمال الشباب بين عمر 18 إلى 40 سنة تهدف الغرفة إلى تفعيل دور الشباب في خلق تغيير إيجابي في المجتمع وتنمية المهارات القيادية لديهم من خلال إقامة دورات تدريبية متقدمة وتنظيم مشاريع رائدة على النطاق الفردي، الاجتماعي، الأعمال والعالمي، وقد تأسست في سورية ( JCI Syria) عام 2004 في دمشق تحت رعاية غرفة التجارة الدولية في سورية، يفوق عدد أعضائها اليوم (800) عضو وتتواجد غرفها في دمشق وحلب وحمص واللاذقية، و استطاعت JCI سورية التقدم بخطوات سريعة حيث تعد اليوم من أهم المنظمات الشبابية في سورية ليس فقط بسبب تنوع برامجها ودقة خططها وإنما أيضاً لارتباطها العالمي بأكثر من 5000 غرفة في 120 دولة.

بواسطة
منار بكتمر
المصدر
زهرة سورية / دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى