أخبار البلد

الرئيس الأسد يستعرض مع عون التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات السورية اللبنانية

تناول لقاء السيد الرئيس بشار الأسد ظهر أمس مع العماد ميشال عون رئيس التيار الوطني الحر رئيس تكتل التغيير والإصلاح في مجلس النواب اللبناني التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات السورية اللبنانية والجهود المبذولة للارتقاء بها إلى أفضل مستوى
من خلال تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتم التأكيد على أهمية استمرار التنسيق والتشاور حيال القضايا التي تهم الشعبين الشقيقين.

كما جرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وخاصة في ضوء التهديدات الإسرائيلية المستمرة والتي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

حضر اللقاء جبران باسيل وزير الطاقة والمياه اللبناني.

وكان الرئيس الأسد أجرى مباحثات مع عون في كانون الأول وشباط الماضيين تناولت دفع خطوات التعاون بين البلدين .

وتأتي زيارة عون لدمشق في إطار التطور المتنامي للعلاقات السورية اللبنانية واللقاءات المتواصلة بين المسؤولين وكان آخرها المباحثات بين الرئيس الأسد والرئيس ميشال سليمان حيث تم التأكيد على ضرورة استمرار العمل وصولا إلى الربط بين المؤسسات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتربوية وإزالة كل ما من شأنه عرقلة مسيرة تطور العلاقات بين البلدين .

يشار إلى أنه تم في ختام اجتماع اللجنة التحضيرية السورية اللبنانية مؤخرا التأشير والاتفاق على 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامجا تنفيذيا لتوقيعها خلال انعقاد هيئة المتابعة والتنسيق بين البلدين .

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى