أخبار البلد

6 آلاف مسكن شبابي منفذ و6 آلاف قيد الانجاز بضاحية قدسيا..

تفقدت وزيرة الإسكان والتعمير المهندسة هالة الناصر أمس مشروع السكن الشبابي في ضاحية قدسيا والمراحل المنجزة
والأخرى قيد الإنجاز داعية مهندسي الإشراف إلى متابعة التنفيذ بشكل مباشر ويومي لتلافي مزيد من التأخير وتسليم مساكن بمستوى لائق لمستحقيها.

ودعت الوزيرة المواطنين المخصصين بالمساكن إلى عدم تشويه الواجهات أو تغيير المواصفات أو التعدي على المرافق العامة الأمر الذي لاحظته في بعض المساكن خلال جولتها مشيرة إلى أن نسب التنفيذ مقبولة ما يعني إمكانية تسليم المساكن قريبا.

وأوضح مدير المشروع المهندس مجدي السيروان أن مساحة كامل المشروع تبلغ 240 هكتارا وعدد المساكن ستة الاف مسكن منفذ و6 آلاف قيد التنفيذ وبنسب انجاز متفاوتة تصل حتى 85 بالمئة إضافة إلى الجزيرتين 12 و19 المخصصتين لأصحاب الأراضي المستملكة.

وأشار مدير عام مؤسسة الإسكان المهندس اياس الدايرى إلى أن المرحلة الاولى للتسليم والبالغة مدتها 5 سنوات قد تم تخصيصها بالكامل إضافة إلى تخصيص الفئتين ب و ج من فئة السبع سنوات ضمن الوقت المحدد في حين توجد بعض المشكلات المتعلقة بالبنى التحتية تؤخر تسليم المساكن المستحقة للفئة أ من المخصصين بالسبع سنوات مضيفا أن التنسيق قائم بين الجهات المعنية بتنفيذ البنى التحتية لكن ضخامة حجم المشروع تجعل سد الثغرات أمرا يتطلب مزيدا من الوقت.

واطلعت وزيرة الاسكان والتعمير على المشروع النموذجي المنفذ بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي والمستخدمة فيه بعض معايير العمارة الخضراء كتحسين كفاءة الطاقة والعزل الحراري واستخدام الطاقة الشمسية لتسخين المياه إضافة إلى إعادة استخدام المياه لأغراض الغسيل وري الحدائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى