اقتصاديات

السماح بإحداث شركات إدارة سياحية في سورية

أصدر سعد الله آغة القلعة وزير السياحة قراراً سمح بموجبه إحداث شركات لإدارة المنشآت السياحية استجابة لمتطلبات السوق السياحية، ومتطلبات الاستثمار في هذا المجال.
السماح بإحداث شركات إدارة سياحية في سورية
محلي | أخبار اقتصادية
سياحة/ضيافة.
دمشق.
أصدر سعد الله آغة القلعة وزير السياحة قراراً سمح بموجبه إحداث شركات لإدارة المنشآت السياحية استجابة لمتطلبات السوق السياحية، ومتطلبات الاستثمار في هذا المجال
وبموجب القرار، تقوم الشركات المزمع إنشاؤها بإدارة المنشآت من مطاعم وفنادق و منتجعات، وفقاً للمواصفات والمعايير المعتمدة لديها ومن سوية نجمتين فما فوق، بما في ذلك إقرار التصاميم والبرامج التوظيفية والمخططات المعمارية لها ومتابعتها خلال مرحلة الإنشاء للتأكد من تنفيذها وفقاً لهذه المعايير.
كما سمح القرار للشركة أن تتملك أو تستثمر المنشأة السياحية التي تديرها، وكذلك أن تدير المنشآت السياحية القائمة أو الموضوعة سابقاً بالاستثمار بعد التأكد من أن مواصفاتها الفنية متوافقة مع المواصفات المعتمدة لديها.
واشترط القرار خضوع الشركات الجديدة لاحكام القانون رقم/3/ لعام 2008 الخاص بالشركات السورية، على أن تخضع العاملة في مجال الادارة السياحية لموافقة وزارة السياحة قبل ان يتم احداثها من قبل وزارة الاقتصاد وكذلك اعتماد الشركات قبل حصولها على الموافقة للدليل الارشادي الخاص بإنشائها.
كما اشترط القرار في المديرين، أن يكون حاصلاً على شهادة تخصصية في مجال الادارة الفندقية، مع خبرة في إدارة الفنادق لا تقل عن 15عاماً وأن يتقن لغة أجنبية واحدة على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى