أخبار البلد

الاتصالات تعتزم إضافة 40 ألف بوابة حزمة عريضة جديدة في 82 موقعاً

تعتزم المؤسسة العامة للاتصالات توسيع العديد من المواقع بنحو40 ألف بوابة حزمة عريضة ADSL في الأشهر القليلة القادمة.
وأوضح المهندس طارق بدور مدير تبادل المعطيات بالمؤسسة في تصريح لوكالة سانا اليوم أن المؤسسة ستوقع خلال أيام عقدا لهذا الغرض مع شركة هواوي الصينية يتم تنفيذه خلال الربع الأخير من العام الحالي ويتضمن توسيع 82 موقعا من أصل 127 موقعا شملها تنفيذ عقد سابق مع الشركة المذكورة في 2008 وتضمن تركيب 33 ألف بوابة في 106 مواقع إضافة إلى ربع العقد البالغ 9 آلاف بوابة في 21 موقعا آخر .

وتوقع مدير تبادل المعطيات وفقا لوتيرة التنفيذ أن يقارب عدد البوابات المركبة نهاية العام الحالي 150 ألف بوابة مشيرا إلى نحو 70 ألف بوابة منفذة حاليا منها أكثر من 20 ألفا متاحة للاستثمار .

وقال بدور إن المؤسسة تقوم ضمن سعيها في تقديم الخدمة لأكبر شريحة ممكنة بنشر بوابات الحزمة العريضة في مناطق مختلفة قد يتفاوت بها حجم الطلب ما يؤدي أحيانا إلى توافر بوابات في مواقع دون أخرى لافتا ً إلى أن عملية المناقلة بينها معقدة لأسباب فنية تتعلق بتجهيزات كل منها .

وكانت المؤسسة أعلنت في وقت سابق عن عزمها تركيب 80 ألف بوابة حزمة عريضة متعاقد عليها خلال العام الحالي إضافة إلى إعلانها عن المشروع الشامل لشبكة الإنترنت وتراسل المعطيات بي دي أن 2 بسعة أولية تتجاوز 200 ألف بوابة حزمة عريضة ليصبح بذلك عدد البوابات نهاية عام 2011 نحو 350 ألف بوابة .

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى