جرائم وحوادث

الجمارك في ريف دمشق تضبط مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية منذ 15 سنة

نجحت ضابطة جمارك المكتب السري في كشف مخبأ لمستحضرات التجميل ، وتوجهت المفارز إلى منطقة مفرق صحنايا- الباردة في ريف دمشق الجنوبي
وتم رصد المخبأ المكون من مستودع ضخم رصفت فيه الصناديق الكرتونية المحتوية على مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية بالنسبة لبعضها ومغفلة مدة الصلاحية والمنشأ ومكان التصنيع بالنسبة لبعضها الآخر.

ولدى جرد البضائع تبين بأنها مكونة من عشرات الآلاف من علب مستحضرات التجميل المنوعة بين مكياجات ومرطبات للبشرة والوجه تحديداً، إضافة إلى المواد الأولية المكونات الرئيسية للشامبو وسوائل الحمام التجميلية، وقد وصلت غرامات هذه البضائع بحسب التقدير النهائي إلى 3.2 ملايين ليرة سورية على حين وصلت قيمها إلى 635 ألف ليرة سورية أما رسومها فقد وصلت إلى 417 ألف ليرة سورية.

وقد اعترف المخالف صاحب البضائع والمخزن الذي ضبطت فيه الأدوية أن هذه الكميات منتهية الصلاحية وموجودة لديه منذ سنوات عديدة وأنها منتهية الصلاحية منذ اشتراها قبل سنوات (وقد قدرت المصادر المختصة عدد السنوات بـ15 سنة).

يشار أن هذه المستحضرات خطرة جداً على صحة الإنسان لأن استعمالها يكون في أغلب الأحيان لمناطق حساسة في جسم الإنسان مثل الوجه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى