أخبار البلد

الجبهة الوطنية التقدمية: القرصنة الإسرائيلية بحق أسطول الحرية تعبر عن طبيعة إسرائيل العدوانية واستهانتها بالمجتمع الدولي

تدارست القيادة المركزية للجبهة الوطنية التقدمية في اجتماعها ظهر أمس برئاسة الدكتور سليمان قداح نائب رئيس الجبهة آخر التطورات السياسية العربية والإقليمية والدولية واستمعت إلى تقرير سياسي شامل قدمه فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية.
وتوقفت القيادة مطولاً عند الجرائم التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية وكان آخرها القرصنة البحرية التي مارستها بحق اسطول الحرية الذي كان متوجها الى غزة لرفع الحصار الجائر المفروض عليها منذ سنوات وإيصال المعونات الإنسانية إلى أهلها وما رافق هذه القرصنة من مجزرة أوقعت العديد من الشهداء والجرحى.

ووجدت القيادة في هذه الممارسات تعبيراً عن الطبيعة العدوانية للحكومة الاسرائيلية واستهانة بالمجتمع الدولي كما وجدت أن ذلك من شأنه ان يقرع جرس الإنذار بالخطر الذي يتهدد المنطقة والعالم محذرة من تداعيات ذلك على السلم والامن الدوليين.

ورأت القيادة في المواقف الشجاعة التي اتخذتها القيادة التركية والشعب التركي تأكيدا للاخوة العربية التركية ووجدت في مشاركة مواطنين من أكثر من أربعين دولة في محاولة كسر الحصار تعبيرا عن يقظة الضمير العالمي التي سوف تكون لها امتداداتها في المستقبل القريب.

وقدرت القيادة تقديرا عاليا الجهود الكبيرة التي يبذلها السيد الرئيس بشار الأسد ووجدت في زيارته إلى تركيا تعبيرا عن تقدير سورية شعبا وقيادة للدور التركي في مواجهة السياسات الاسرائيلية العدوانية ومساندة شعبنا في غزة وتصليب قدرته على الصمود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى