جرائم وحوادث

مقتل عنصر امن لبناني في انفجار قنبلة عنقودية اسرائيلية

توفي عنصر امني لبناني متاثرا بجروح اصيب بها في انفجار قنبلة عنقودية اسرائيلية في بلدة الدوير في جنوب لبنان، بحسب ما افاد مصدر في قوى الامن الداخلي وكالة فرانس برس الجمعة.
وقال المصدر ان حسن محمد رمال (33 عاما) "اصيب يوم الاثنين في انفجار قنبلة عنقودية في الدوير (قضاء النبطية)، والقنبلة من مخلفات حرب" تموز/يوليو 2006 بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله.
ورفض المصدر الكشف عن تفاصيل وقوع الانفجار، مشيرا الى ان قوى الامن الداخلي فتحت تحقيقا في الحادث. ورغم مرور اربع سنوات على الحرب، لا يزال جزء كبير من جنوب لبنان مزروعا بالالغام ومخلفات الذخائر الاسرائيلية.
وقد القت اسرائيل خلال الفترة الاخيرة من الحرب اكثر من اربعة ملايين قنبلة في الجنوب، بحسب تقديرات الامم المتحدة، تسعون بالمئة منها سقطت خلال الساعات الاثنتين والسبعين الاخيرة من الحرب. وتبين ان اربعين في المئة من القنابل الملقاة لم تنفجر، ما حولها الى الغام مضادة للاشخاص حصدت العديد من الضحايا.
وقتلت المخلفات الاسرائيلية من الالغام والقنابل والذخائر غير المنفجرة حوالى خسمين شخصا منذ 2006، وتسببت ببتر اطراف حوالى 300 مدني، بحسب الجيش اللبناني ومسؤولين دوليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى