أخبار البلد

مشروع إنشاء مركز لمعالجة النفايات الخطرة بدير الزور

تناولت ورشة العمل التي أقامتها وزارة الدولة لشؤون البيئة بدير الزور اليوم جدوى مشروع إنشاء مركز معالجة للنفايات الخطرة كأول مركز من نوعه في سورية إضافة إلى تصنيف النفايات الخطرة الموجودة في المنطقة.

وقالت المهندسة رولا أبا زيد مسؤولة إدارة النفايات الصلبة في وزارة الدولة لش ؤون البيئة ومنسقة المشروع ان الهدف من ورشة العمل اجراء جرد لنوعية النفايات الخطرة الموجودة ليتم على أساسها تحديد الجدوى من مشروع انشاء المركز والتعاقد لاحقا مع جهة استشارية لاجراء الدراسة التفصيلية لانشائه .

بدورها تحدثت المهندسة فاتن العلوش عضو في وحدة إنشاء المشروع عن اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود كرد فعل للإنتاج العالمي السنوي لمئات الأطنان من النفايات الخطرة والسامة الضارة والتعامل الآمن معها.

من جهته بين إياد ابراهيم عضو فريق نظام إدارة النفايات الخطرة في سورية صفات النفايات الخطرة والتي تتصف بأنها قابلة للانفجار أو الاشتعال أو الأكسدة إلى جانب أنها سامة مشيرا إلى أن النظام يحظر إدخال النفايات الخطرة إلى سورية أو السماح بمرورها فيها أو مياهها الإقليمية أو أجوائها.

يشار إلى أن ورشة العمل شارك فيها نحو 30 مهندسا من مديريات البيئة وغرف التجارة والصناعة ومديريات الصناعة والشركات النفطية العاملة في المحافظات الشرقية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى