سياسية

مقتل 16 شخصا في معارك بوسط الصومال

قتل ما لا يقل عن 16 صوماليا الثلاثاء في مواجهات دارت بين فصائل مسلحة بالقرب من مدينتين رئيسيتين في وسط الصومال، بحسب ما اعلنت مصادر رسمية.
واندلعت المعارك الاكثر حدة في ضواحي منطقة دوساماريب على الحدود مع اثيوبيا والتي سيطرت عليها مؤخرا ميلشيا اهل السنة والجماعة الموالية للحكومة.
وجرت المعارك بين اهل السنة والجماعة من جهة وحركة الشباب الاسلامية القريبة من القاعدة من جهة اخرى، بالاسلحة الرشاشة والثقيلة واستمرت ساعات عدة.
وقال المتحدث باسم اهل السنة والجماعة الشيخ عبد الله ابو يوسف القاضي لوكالة فرانس برس "اعترضت قواتنا مقاتلين من الشباب كانوا يحاولون شن هجمات على بلدات في المنطقة"، مضيفا ان "عددا من الجثث لا تزال مبعثرة في ارض المعركة".
واضاف "لقد لاذوا بالفرار ولا يزال مقاتلونا يطاردونهم".
ومن ناحيته، قال عبد الله حسين وهو احد قدامى المقاتلين ان "مقاتلي الشباب واهل السنة تواجهوا في قرية ماريغور خصوصا، وهناك عشر جثث خصوصا لمقاتلين".
وسقط ستة قتلى اخرين في معارك جرت بين القوات النظامية والمتمردين من الحزب الاسلامي في قرية قريبة من مدينة بلدوين على الحدود الاثيوبية.
واكد مصادر رسمية صومالية حصول هذه المعارك. وقال العقيد محمد علي من قوات الامن لوكالة فرانس برس "لقد جرت معارك ضد قواتنا وهناك قتلى ولكن لا نملك اية معلومات اضافية حتى الان".
يشار الى ان منطقة بلدوين، التي تغيرت عليها السيطرة مرات عدة، وكذلك منطقة دوساماريب هما طريقان رئيسيان للتجارة مع اثيوبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى