أخبار البلد

الانتهاء من تعبيد المسار الثاني لطريق دمشق السويداء منتصف الشهر القادم

اطلع الدكتور مالك علي محافظ السويداء اليوم على سير العمل بالمسار الثاني لطريق عام دمشق السويداء بدءا من قرية براق وصولا إلى قرية سليم.
وقال المحافظ إن المسار الثاني لطريق عام دمشق السويداء سيكون معبدا بالكامل في موعد أقصاه منتصف الشهر القادم داعيا الجهات المنفذة إلي تكثيف ورشات العمل والإسراع بتنفيذ معبرين على المسار عند مفرق قريتي لاهثة والمتونة وتقديم دراسة حول إقامة معبر في قرية أم الزيتون وتعبيد الطريق الواصل إلى عقدة شهبا وقطع الطريق الفرعي تحت جسر شهبا لما قد يسببه من أخطار.

وطلب المحافظ بتخصيص حارات تباطؤ على الطريق عند مفارق قرى الصورة الصغيرة والخالدية ومردك وزيادة عدد الشاخصات المرورية ولوحات الدلالة والإشارات التحذيرية على المسار خاصة عند العقد المرورية وأماكن التحويلات المؤقتة تجنبا لوقوع حوادث السير على الطريق أثناء التنفيذ واستكمال المنصفات الملحوظة على كامل المسار.

يذكر أن العمل في المسار الثاني لطريق عام دمشق السويداء بدأ بتاريخ 30-7-2005 ويبلغ طول المرحلة الاولى من المسار والممتدة من نجها وحتى قرية براق 30 كم فيما يبلغ طول المرحلة الثانية الممتدة من براق وحتى المتونة 24 كم أما المرحلة الثالثة والأخيرة من المسار والممتدة من المتونة حتى سليم فيبلغ طولها 19 كيلومترا.

شارك فى الجولة الدكتور يوسف حمود المدير العام للمؤسسة لعامة للمواصلات الطرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى