سياسية

عودة ستة من الناشطين اليونانيين في اسطول الحرية الى بلادهم

اعلنت وزارة الخارجية اليونانية ان ستة يونانيين عادوا صباح الثلاثاء الى اثينا.
من اصل 36 شاركوا في اسطول الحرية الذي كان متوجها الى قطاع غزة. واستقبل ممثلون عن الوزارة الناشطين لدى هبوط الطائرة التي تقلهم وهي تابعة لشركة العال الاسرائيلية. وقال المتحدث باسم الوزارة غريغوريس ديلافكوراس ان السلطات اليونانية تبقى على اتصال مع السلطات الاسرائيلية من اجل عودة اليونانيين الثلاثين الاخرين الذين
شاركوا في العملية.
ولم يكن بوسع الوزارة ان توضح على الفور ما اذا كان الاخيرون الذين تشير معلومات قدمها الكيان الاسرائيلي بانهم سالمون جميعهم. افرج عنهم او انهم يعتبرون معتقلين. وكان الناشطون انطلقوا مع تونسي مقيم في اليونان على متن مركبين يونانيين. "سفنتوني" و"اليفيتري مسيوجيو" فيما كان اثنان منهم على متن السفينة التركية "مافي مرمرة" التي ركز الهجوم الاسرائيلي عليها.
وقد الغت اليونان الاثنين تدريبا جويا بحريا يونانيا اسرائيليا ودانت استخدام القوة بشكل "غير متكافىء" اثناء الهجوم مطالبة بعودة رعاياها والسفن التي ترفع العلم الوطني. كما تظاهر الالاف احتجاجا على الهجوم الاسرائيلي مساء الاثنين في المدن اليونانية الكبرى. وفي اثينا تخللت التجمع امام السفارة الاسرائيلية مواجهات بين متظاهرين وقوات مكافحة الشغب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى