أخبار البلد

الرئيس الأسد للسناتور الأمريكي كروكر: واشنطن مدعوة لدفع إسرائيل لوقف اعتداءاتها الوحشية ورفع الحصار عن غزة.

دعا السيد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله صباح اليوم السناتور الأمريكي بوب كروكر الولايات المتحدة لدفع إسرائيل لوقف اعتداءاتها الوحشية ورفع الحصار عن قطاع غزة
و السير قدماً في عملية السلام كحل وحيد لعودة الأمن والاستقرار للمنطقة.

واعتبر الرئيس الأسد أنه في الوقت الذي يسعى العرب من أجل السلام فإن إسرائيل تقتل في عرض البحر مدنيين قادمين لكسر الحصار في استباحة مطلقة لحياة الإنسان وكل القوانين والشرائع الدولية. وأضاف الرئيس الأسد أنه رغم ذلك تبقى إسرائيل تحظى بدعم غير محدود وغير مشروط من الولايات المتحدة مهما ارتكبت من جرائم الأمر الذي يسبب زعزعة الاستقرار في منطقتنا وإشعال فتيل التوترات والحروب.

من جانبه أكد كروكر أنه من المهم أن تكون لدى الولايات المتحدة علاقات جيدة مع سورية نظراً للدور المحوري الذي تلعبه في الشرق الأوسط.

ودار الحديث خلال اللقاء حول العلاقات الثنائية بين سورية والولايات المتحدة الأمريكية وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وعملية السلام المتوقفة في المنطقة.

حضر اللقاء وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والدكتور عماد مصطفى سفير سورية في واشنطن ومدير ادارة امريكا في وزارة الخارجية والوفد المرافق لكروكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى