أخبار البلد

الرئيس الأسد يستقبل الحريري ووفداً أمريكياً اليوم

كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس بشار الأسد سيستقبل ظهر الاثنين 31-5-2010 رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري
وتأتي زيارة الحريري إلى دمشق بعد عودته من واشنطن ولقائه الرئيس باراك أوباما، وصرح الحريري بعد اللقاء: "إنه نفى تماماً صحة مزاعم إسرائيل بتهريب سورية صواريخ (سكود) إلى (حزب الله)"، وأضاف: "إن إسرائيل حاولت إثارة البلبلة في الرأي العام العالمي بإثارة هذه القضية".

وقال الحريري: "أعدت التأكيد على التزامنا بتنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 وضرورة استعادة سيادتنا على الغجر ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا".
كما سيستقبل الرئيس الأسد وفداً أمريكياً صباح الاثنين ويبحث معه العلاقات المشتركة السورية الأمريكية وسط خلافات على آخر المستجدات في المنطقة، ولاسيما ما بات يعرف بقضية صواريخ سكود.
 

ويترأس عضو لجنة الشؤون الخارجية السيناتور روبرت كيركار الوفد الأمريكي للقاء الأسد ومن ثم لقاء مع وزير الخارجية وليد المعلم وفقاً لوكالة (د ب أ)، والسيناتور كيركار هو عضو في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ التي يرأسها السيناتور جون كيري الذي زار سوريا مرات عدة في العامين المنصرمين كان آخرها قبل حوالي عشرة أيام.
وكان كيري قد تباحث مع الرئيس الأسد حول آخر تطورات المنطقة، ولاسيما الاتهامات "الإسرائيلية" عن تزويد سوريا لحزب الله بصواريخ سكود وهو الأمر الذي نفته دمشق مرارا.

ويستقبل الأسد الأربعاء المقبل وفداً ثانياً من الكونجرس الأمريكي يضم ستة نواب للتباحث في العلاقة الثنائية وأوضاع المنطقة حسبما نقلت الوكالة الألمانية، ووصل السيناتور كيركار والوفد المرافق له إلى دمشق مساء الأحد 30-5-2010.
ومن المرجح أن يمكث الوفد في سوريا حتى وصول الوفد الأمريكي الثاني الأربعاء المقبل إلا أن ذلك غير واضح حتى ألان .
وكان السيناتور كيركار قد نفى خلال لقائه بالرؤساء في لبنان سليمان والحرير وجود أي معلومات لديه "عن وجود خطر في خصوص اعتداء إسرائيلي على لبنان"، وذلك خلال محطته اللبنانية ضمن جولة تنقله إلى دمشق.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى