سياسية

سلطان عمان ينهي زيارة رسمية إلى السعودية

أنهى سلطان عُمان قابوس بن سعيد الأحد زيارة رسمية إلى المملكة دامت يومين
عقد خلالها لقاءا مع الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز تركزت على المستجدات على الساحات الخليجية والعربية والإسلامية والدولية وموقف البلدين منها.

ووفق مصادر سعودية رسمية، فقد بحث الملك عبدالله والسلطان قابوس بن سعيد خلال لقائمها مساء امس في جدة على ساحل البحر الأحمر "آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين".

حضر المباحثات من الجانب السعودي ولي العهد وزير الدفاع الأمير سلطان بن عبدالعزيز والأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، والسفير السعودي لدى سلطنة عمان عبدالعزيز بن سليمان التركي.

كما حضرها من الجانب العماني وزير ديوان البلاط السلطاني علي بن حمود البوسعيدي، وزير المكتب السلطاني الفريق أول علي بن ماجد المعمري، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي بن عبدالله، وزير الاقتصاد الوطني المشرف على وزارة المالية أحمد بن عبدالنبي مكي، وزير التجارة والصناعة مقبول بن علي بن سلطان وسفير سلطنة عمان المعين لدى المملكة الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي.

وتأتي زيارة السلطان قابوس بن سعيد إلى المملكة ضمن جولة له شملت قطر وأيضا ستشمل مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى