سياسية

الخضري: سفن المساعدات ستصل الى شاطىء غزة الاثنين

اعلن رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ان السفن التي تحمل مساعدات لقطاع غزة ستصل صباح الاثنين الى شواطىء غزة بعد ان تم التغلب على المشاكل الفنية.
وقال النائب جمال الخضري في تصريح صحافي "تم التغلب على كل الاشكالات الفنية التي تواجه السفن".
واضاف "الان كل شئ تم بشكل جيد"، موضحا ان السفن "ستنطلق غدا الاثنين الى شواطىء غزة" الذي يخضع لحصار اسرائيلي منذ ان سيطرت عليه حركة حماس في حزيران/يونيو 2007 .
واوضح ان السفن ستصل الى شواطىء غزة "على مرحلتين: الاولى سيقفون في المياه الدولية على بعد ثلاثين ميلا بحريا عن المياة الاقليمية حتى فجر غد (الاثنين) حيث ينطلقون الى شواطىء غزة".
واضاف "من المتوقع ان يصلوا حوالى الساعة 9,00 (6,00 تغ) من الاثنين الى شواطىء غزة".
وكانت مسؤولة في حركة "غزة الحرة" ذكرت ان الاسطول الدولي الذي يقل مئات الناشطين لنقل مساعدات الى قطاع غزة غادر صباح الاحد المياه القبرصية متوجها الى القطاع الفلسطيني الذي تفرض عليه اسرائيل حصارا.
وقالت اودري بومسي المستشارة القانونية "لاسطول الحرية" لوكالة فرانس برس ان "خمس سفن غادرت مياه قبرص الاقليمية حوالى الساعة الثانية بتوقيت غرينتش" من اليوم الاحد.
واضافت ان الاسطول سيصل الى المياه قبالة سواحل غزة حوالى الساعة 16,00 (13,00 تغ).
واوضح الخضري ان "مئة قارب فلسطيني ستنطلق صباح اليوم من ميناء غزة الى عرض البحر لاستقبال أسطول الحرية في عرض البحر". واضاف ان "القوارب الفلسطينية تحمل رسالة تأييد ودعم وصمود مع المتضامنين على متن الاسطول المعرضين للخطر جراء التهديد الاسرائيلي".
واضاف ان "القوارب سترفع العلم الفلسطيني واعلام الدول المشاركة في الاسطول والمشاركين في القوارب سيطلقون بالونات هوائية تحمل صور واسماء شهداء اطفال".
وكانت اسرائيل حذرت السبت من ان البحرية الاسرائيلية ستمنع بالقوة اذا ما دعت الحاجة مجموعة السفن اذا حاولت الاقتراب من سواحل قطاع غزة.
وتحمل السفن مساعدات غذائية وطبية ومواد بناء اضافة الى بيوت جاهزة ستعطى لفلسطينيين دمر الجيش الاسرائيلي بيوتهم اثناء الحرب على قطاع غزة نهاية 2008 وبداية 2009.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى