اقتصاديات

وصول أول رحلة سياحية لقطارات الخط الحديدي الحجازي من الأردن إلى درعا

وصلت إلى محطة القطار بمدينة درعا اليوم الرحلة السياحية الأولى لقطارات الخط الحديدي الحجازي قادمة من المملكة الأردنية الهاشمية وعلى متنها 350 سائحا إيذانا بإعادة تسيير الرحلات السياحية على متن القطارات بين البلدين.
وقال محمد عثمان معاون المدير العام للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي السوري في لسانا: إن هذه الخطوة تأتي استكمالا للخطوة السابقة التي بدأتها المؤسسة مطلع الشهر الجاري بتسيير قطاراتها لشحن البضائع بين دمشق وعمان.

وأضاف إن المؤسسة تعمل على تعزيز أواصر التعاون مع الخط الحديدي الحجازي الاردني في مجالي نقل الركاب والبضائع داعيا الفعاليات الاقتصادية والتجارية في كلا البلدين الى الاستفادة من ميزات النقل في القطارات من حيث الامان والاسعار التشجيعية والتنافسية.

من جانبه قال اللواء محمود الخزاعلة المدير العام للخط الحديدي الحجازي الاردني: إن هذه الرحلة هي اولى الرحلات السياحية لموسم العام الجاري وانطلقت من عمان بالتنسيق مع الخط الحديدي الحجازي السوري لتشجيع وتنشيط السياحة بين البلدين وابراز دور الخط الحديدي الحجازي كموروث تاريخي وتراثي مشيرا الى ان هذه الرحلة ستكون مقدمة لرحلات متتالية بواقع رحلة كل اسبوع على الأقل.

وأضاف أن المؤسستين تعملان بتنسيق تام وتعاون مستمر لتطوير كافة مجالات الخط الحديدي الحجازي ولاسيما رحلات نقل الركاب والبضائع لافتا الى ان الموءسسة الاردنية سيرت رحلة نقل بضائع قبل اسبوعين كما سيكون هناك رحلة اسبوعية تنطلق من العقبة الى دمشق.

بدوره قال المهندس قاسم الجنادي مدير فرع المؤسسة في المحافظة ان محوري درعا بصرى ودرعا تل شهاب زيزون بحالة جاهزية كاملة وهما مخصصان لتقديم الخدمات السياحية فيما يحتاج خط وادي اليرموك الى صيانة مستمرة بسبب وضع المنطقة وطبيعتها الجغرافية مبينا ان الفرع يجري في كل عام صيانة لهذا المحور مع قدوم الموسم السياحي ليكون جاهزا لنقل المجموعات السياحية الى المنطقة السياحية والاثرية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى