أخبار البلد

وزارة الإدارة المحلية: توعية بقانون النظافة وإزالة الملصقات الإعلانية

أصدر وزير الإدارة المحلية الدكتور تامر الحجة تعميماً المحافظين في جميع المحافظات، يتضمن ضرورة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاح حملة التوعية الشاملة لقانون النظافة، وإزالة جميع الملصقات الإعلانية المخالفة.
حدد بموجبه أوقات إلقاء القمامة في المناطق السكنية في مجالس المدن والبلدان من الساعة الثامنة وحتى الحادية عشرة ليلاً وأوقات الترحيل من الساعة الحادية عشرة ليلاً وحتى السادسة صباحاً مع مراعاة وضع مواقع المنشآت الحكومية ومناطق الفعاليات التجارية والحرفية حيث حدد أوقات إلقاء القمامة وترحيلها ضمن برامج توضع من قبل مجلس المدينة أو البلدة بالتنسيق مع إدارة المنشآت الحكومية والمناطق التجارية. ‏

وكانت وزارة الإدارة المحلية أطلقت هذا الشهر حملة بعنوان النظافة مسؤولية النظافة عنوان"، بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والشعبية.

وتضمن التعميم تكليف عناصر الرقابة العاملين في مديريات دوائر النظافة في كافة الوحدات الإدارية بإجراء الجولات الميدانية وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين والتشدد في تطبيق أحكام القانون 49 لعام 2004 ومتابعة تقيد المواطنين بمواعيد رمي القمامة المعتمدة.

في سياق متصل وجه وزير الإدارة المحلية تعميماً آخر أكد فيه الإيعاز إلى جميع الوحدات الإدارية والبلديات لإجراء حملة شاملة لإزالة جميع الملصقات والإعلانات المخالفة الموجودة في الأماكن غير المخصصة للإعلان، والتي تمت الإشارة إليها في المادتين 29، 30 من قانون النظافة.

وتعاني المحافظات السورية من الملصقات الإعلانية العشوائية والتي تنتشر على جدران الأبنية والأعمدة الكهربائية وجدران المدارس على الرغم من وجود قانون يمنع من ذلك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اشد على ايدي القائمين بالحملة،ولكن،هل تغير شيء !
    1 يرمي النفايات من نافذة السيارة وبكل فخر
    2 يشتري علبة سجائر ويبدأ بتقشيرها والرمي بالأرض،قبل الوصول لسيارته لئلا يوسخها
    3 يلصق دعايات تسليك المجاري بكل قوة ومتانة داخل الابنية
    4 يتنزه في المساحات الخضراء ولا يقو على اخذ كيس فضلاته
    برأيي،خلينا نبدا من المدارس والأطفال،الكبير الوسخ صعب تنظيفه،

زر الذهاب إلى الأعلى