أخبار البلد

بخيتان: للحرفيين دور في تطوير الاقتصاد ودفع عجلة التنمية

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد سعيد بخيتان أهمية الصناعات والحرف اليدوية والمهن الحرة والاهتمام بالتراث الفني والوطني باعتباره يجسد روح الابداع والمبادرة والفنون لدى الشعب السوري.
ولفت بخيتان خلال لقائه اليوم رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام للحرفيين الى دور التنظيم النقابي للحرفيين في تطوير الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية وفي إسهام الحرفيين في تشغيل اليد العاملة وانتهاج آليات عمل معاصرة.

ودعا الى إحياء المهن والحرف القديمة التي يتفرد بها الحرفي السوري وتقديم الدعم اللازم لتوسيع دور الحرف وجمالياتها وإقامة الدورات المهنية المتخصصة لخلق جيل من الحرفيين المحترفين والمتخصصين في المهن التقليدية العريقة التي اشتهرت بها سورية ومحافظاتها ومدنها وأحياوءها الشعبية.

واستعرض الأمين القطري المساعد الوضع في المنطقة والنجاحات التي حققتها سورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد على مختلف الأصعدة وثباتها على مواقفها ودفاعها عن العروبة والحقوق والهوية الوطنية والقومية.

وفي ختام اللقاء أجاب بخيتان عن أسئلة أعضاء المكتب التنفيذي مؤكدا على ضرورة معالجة العقبات وتطوير الإيجابيات بما يعزز دور الاتحاد المهني والشعبي ووضع آليات تسهم في تفعيل دور الحرفيين في المجتمع بما ينعكس على الاقتصاد الوطني.

حضر اللقاء أسامة عدي عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب العمال والفلاحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى