أخبار البلد

عطري يبحث مع وفد برلماني كويتي أهمية العمل العربي المشترك.

بحث المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء مع الوفد البرلماني الكويتي برئاسة الدكتور يوسف سيد الزلزلة رئيس جمعية الأخوة البرلمانية الكويتية السورية بمجلس الأمة الكويتي علاقات التعاون الوطيدة بين سورية والكويت
والرغبة المشتركة بتعميقها وتطوير آفاقها بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحة العربية والتأكيد على أهمية العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة العربية.

وأعرب رئيس وأعضاء الوفد البرلماني الكويتي عن تقديرهم للثوابت الوطنية والقومية السورية وبدور سورية الفاعل في تكريس التضامن العربي وتنقية الأجواء العربية منوهين بمواقف سورية المساندة والداعمة للكويت وبدور السوريين في دعم عملية البناء والتنمية الكويتية.

حضر اللقاء رئيس جمعية الاخوة البرلمانية السورية الكويتية في مجلس الشعب وعدد من اعضاء الجمعية وسفير الكويت بدمشق.

كما استعرض المهندس عطري مع السيد علي برادق أوغلو مدير الشؤون الدينية في تركيا علاقات التعاون والصلات التاريخية والأواصر الاجتماعية القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين.
 

وجرى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الثقافية والتعليمية وتبادل الخبرات في مجال حماية التراث بمكوناته المختلفة والتأكيد على أهمية إبراز القيم الحضارية للإسلام في نشر مبادئ السلام والتعايش بين الثقافات والشعوب.

حضر اللقاء الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف والدكتور أحمد بدر الدين حسون مفتي الجمهورية والسفير التركي بدمشق.

وزير الأوقاف يبحث مع برادق أوغلو سبل تطوير التعاون

كما بحث الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف مع الدكتور برداق أوغلو والوفد المرافق له علاقات التعاون وسبل تعزيزها في المجال الديني.

وأكد الوزير السيد أن العلاقات السورية التركية قطعت شوطا كبيرا مشيرا إلى التعاون القائم بين الوزارة والسفارة التركية بدمشق لترميم التكية السليمانية التي تعد معلما من معالم العالم الإسلامي.
 وعبر وزير الأوقاف عن أمله بتعزيز العلاقات في المجال الديني داعيا إلى تشكيل لجنة فنية مشتركة تحدد وتدرس أطر التعاون وتبادل الخبرات فيما يتعلق بالمناهج التي تدرس لطلبة العلوم الشرعية ولاسيما أن سورية لديها خبرة كبيرة في تعليم القرآن.

بدوره أشار رئيس الشؤون الدينية في تركيا إلى أن هناك مجالات كثيرة للتعاون ما بين الشؤون ووزارة الأوقاف لافتا إلى ضرورة تبادل الخبرات في المجال الديني بين الجانبين وخاصة أن سورية تعتبر مهد العلم والمعرفة والحضارات.

من جانبه دعا سماحة الدكتور أحمد بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية خلال لقائه الوفد التركي إلى توحيد لغة الحوار ومخاطبة العالم بلغة واحدة لتعديل المفاهيم الخاطئة التي كونها البعض عن الإسلام مشيرا إلى أن ما تقوم به تركيا من إعادة صياغة فهرسة الأحاديث النبوية الشريفة يعتبر خطوة هامة لفهم الأحاديث.

حضر اللقاءين معاونا الوزير ومفتي دمشق والسفير التركي بدمشق ومفتيا غازي عنتاب وكلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى