ثقافة وفن

عباس النوري : شخصية السلطان عبد الحميد تحملني مسؤولية

يتابع النجم عباس النوري تصوير مشاهد في مسلسل سقوط الخلافة وهو تأليف يسري الجندي وإخراج محمد عزيزية ويجسد النجم عباس النوري شخصية السلطان عبد الحميد
ويروي العمل أسرار سقوط السلطنة العثمانية وكثير من التفاصيل المهمة التي شهدتها تلك المرحلة التاريخية الهامة .
وعبر النجم عباس النوري عن سعادته بأداء هذه الشخصية التي تحمله مسؤولية كبيرة جدا ًمؤكداً أنها تحتاج إلى التعامل معها بطريقة مختلفة كونها شخصية تاريخية غنية بالتفاصيل ومعقدة ومتشعبة وذات طابع مؤثر في أهم المراحل التاريخ وخصوصا فيما يتعلق برفض السلطان عبد الحميد التخلي عن القضية الفلسطينية وهذا ماكلفه فقدان العرش ، لافتا إلى أن تلك المرحلة تشرح الكثير من الاحداث والوقائع التي يعيشها وطننا العربي.
وشدد النوري في تصريح صحفي على ان العمل يحمل طابعا عربيا لافتا إلى أنه ذهب إلى مصر بحثا عن الجديد وتأكيد النجاح وليس بحثا عن الشهرة او الانتشار .
ونوه النوري إلى أنه على الفنان ألا ينغر أو ينساق وراء الشعارات الكبيرة التي تطرحها بعض الصحف الصفراء ، حتى لايقع في مطب مقولات تترد كثيرا مثل " هوليود الشرق " وغيرها من العبارات التي تحاول إلغاء هوية أي فنان عربي يشارك في اعمال عربية ، لافتا ً إلى أن ذلك هدفه تكريس البعد الإقليمي بدلا ً من البعد القومي .
ولفت النوري إلى انه سعيد بالتعامل مع المخرج محمد عزيزية وان عزيزية يعمل على تقديم العمل بأفضل صورة ، مؤكدا في الوقت نفسه القدرات الكبيرة التي توفرها شركة الإنتاج للعمل .
والجدير بالذكر أن المسلسل بطولة عربية مشتركة حيث يشارك فيه من سورية كل من عباس النوري في دور السلطان عبد الحميد وجهاد سعد وأسعد فضة وميسون أبو أسعد وعلي سطوف وعامر علي ومريم علي والعراقيون باسم عبد القهار ومحمد هاشم، وسامي قفطان ونادية العراقية، ورائد محسن ومن الأردن عبير عيسى، ونادية عودة، والفلسطيني غسان مطر و من مصر الفنانة سميحة أيوب، وعبد الرحمن أبو زهرة وأشرف عبد الغفور وأحمد ماهر وأحمد راتب .
يشار إلى أن النجم عباس النوري يشارك في ثلاثة أعمال درامية لهذا الموسم وهي دور أبو الحسن في الجزء الثاني من مسلسل أهل الراية مع المخرج سيف الدين سبيعي وهو عمل بيئة شامية ، وكما يشارك في بطولة المسلسل الاجتماعي "الخبز الحرام " للمخرج تامر اسحاق بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل سقوط الخلافة .
هذا وسيقدم النجم عباس النوري في رمضان بعد القادم مسلسل طالع الفضة وهو من تأليف زوجته الكاتبة : عنود الخالد " ويشاركها في التأليف الفنان عباس النوري ويروي العمل تفاصيل حقيقية في حياة مدينة دمشق والعمل سيكون من اخراج سيف الدين سبيعي ومن المتوقع أن يضم العمل عددا من عمالقة الدراما السورية وفي مقدمتهم النجم الكبير دريد لحام ، رفيق سبيعي ، ياسر العظمة وغيرهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى