أخبار البلد

الرئيس الأسد يدعو خلال استقباله وفداً من البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي إلى إطلاق مقاربات وسياسات تتناسب مع المتغيرات التي طرأت على المنطقة

دعا السيد الرئيس بشار الأسد لدى استقباله صباح اليوم وفد لجنة العلاقات مع المشرق في البرلمان الأوروبي برئاسة ماريو دافيد رئيس اللجنة الاتحاد الأوروبي إلى إطلاق مقاربات وسياسات جديدة تتناسب مع المتغيرات التي طرأت على المنطقة بما يعزز الدور الأوروبي
مؤكداً أن ذلك هو السبيل الأنجع لتعزيز فرص السلام في المنطقة.

وتناول اللقاء آفاق التعاون بين سورية والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات وأهمية تعزيزها.. وفي هذا الصدد تم التطرق إلى ملف الشراكة بين سورية والاتحاد الأوروبي حيث كان هناك اتفاق في وجهات النظر على ضرورة تجاوز المعوقات التي تقف في طريق التوقيع على هذا الاتفاق بما يحقق مصلحة الجانبين.

وعرض الرئيس الأسد خلال اللقاء للجهود التي تبذلها سورية لإرساء الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط وسعيها المستمر لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وبما يعيد الحقوق لأصحابها الشرعيين والصعوبات التي تقف في وجه نجاح هذه المساعي في ظل عدم وجود شريك يرغب في تحقيق السلام في الجانب الإسرائيلي.

من جانبه أكد الوفد أهمية الدور الذي تلعبه سورية لإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط معبرين في الوقت ذاته عن حرص البرلمان الأوروبي على تبادل الخبرات والتجارب مع مجلس الشعب بهدف الارتقاء بواقع العلاقات البرلمانية وتطويرها وصولاً إلى علاقات أفضل بين سورية والاتحاد الأوروبي.

حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية وسليمان حداد رئيس لجنة الشؤون العربية والخارجية في مجلس الشعب وسفير الاتحاد الأوروبي بدمشق.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى