ثقافة وفن

سليمان يجمع بين الحب والنضال

ستأنف سليمان حاليا تصوير مسلسله المصري قصة حب والذي يجسد من خلاله شخصية يس الحمزاوى ناظر إحدى المدارس الثانوية بالقاهرة، ويناقش الكثير من المشاكل
التي يواجهها الطلبة في
تلك المرحلة، وهو الأخ الأكبر بين الأشقاء الخمسة "عرفان وعابد ورباب وريم" والذي يجسد شخصياتهم على التوالي خالد سرحان وأمير كرارة وكارولين خليل ومنى هلا.

وقال سليمان "المسلسل يحاول أن يطل على وطن بأكمله من خلال مدرسة ومدرسين وطلاب وعاملين على اختلاف وتنوع خلفياتهم الثقافة والفكرية والاجتماعية، بحيث نستطيع أن نتعرف على الهموم والمشكلات العامة للمجتمع، وهكذا نعيش قصصا اجتماعية حيوية عبر أسر العاملين".

وحول شخصية ياسين الحمزاوي التي يلعبها في المسلسل قال سليمان "هو مدرس لغة عربية، يصدر له أمر تكليف من وزارة التعليم بتولي مسئولية ناظر مدرسة الأورمان إحدى المدارس الثانوية الشهيرة بالقاهرة، وعلى جانب آخر هو مسئول عن أسرة بعد وفاة والديه في فترة مبكرة من حياته، ويظل مضربا عن الزواج حتى تنتهي مسئولية تربية أخوته وتعليمهم وزواجهم، وفجأة وهو في سن متقدمة إلى حد ما يجتمع إلى سيدة، هذه السيدة لها أيضا ظروف خاصة مختلفة عن ظروف ياسين تماما".

وأوشك جمال على الانتهاء من نصف مشاهده بالعمل تقريبا، ومن المفترض أن يقوم بتصوير مشاهده الأخيرة باستديو أحمس، والتي تعتبر مشاهد عقد قرانه على الفنانة بسمة والتي تجسد شخصية "رحمة" وهى سيده منقبة ووالدة أحد التلاميذ لدى سليمان بالمدرسة، حيث تجمع بينها قصه حب قوية لا يمنعها ارتداء النقاب.

وبعدها يتم بناء ديكور جديد بأستوديو أحمس وهو عبارة عن منزل "عرفان" الشقيق الثاني لسليمان والذي يقوم بدوره الفنان خالد سرحان.

يذكر أن الفنان جمال سليمان كان في فرنسا أخيرا حيث قام بتصوير مشاهده الأولى من مسلسل "ذاكره الجسد" المأخوذ عن رواية الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي بشوارع باريس، والتي استمر التصوير بها أربعة أيام متتالية، حيث يجسد جمال سليمان شخصية "خالد بن طوبال" وهو مناضل ثوري في حرب الجزائر إلى أن فقد ذراعه.

ويتم تصوير "ذاكره الجسد" ما بين سوريا ولبنان وباريس وأسبانيا ومدريد.

ومسلسل "قصه حب" تأليف الدكتور مدحت العدل وإخراج إيمان الحداد وإنتاج جمال العدل.

وبهذا يظهر سليمان في رمضان القادم على الشاشات العربية بمسلسلي "قصة حب" و"ذاكرة الجسد" وهذا الأخير يتم عرضه حصريا على قناة أبو ظبي الأولى، وهو سيناريو وحوار ريم حنا وإخراج نجدت أنزور ومن إنتاج تليفزيون أبوظبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى