أخبار البلد

الرئيس الأسد يزور مركز خدمة المواطن بمحافظة دمشق ويطلع على طريقة تقديم الخدمات للمواطنين

قام السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم بزيارة مركز خدمة المواطن في محافظة دمشق الذي بدىء العمل به منذ بداية شهر أيار 2010 بهدف إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات الإدارية في مديريات محافظة دمشق.
وجال الرئيس الأسد على اقسام المركز واطلع من العاملين فيه على طريقة العمل وأسلوب تقديم الخدمات للمواطنين والتسهيلات التي يقدمها والأعباء التي يخففها عن المواطن لدى تسيير معاملاته وطريقة ارتباط هذا المركز بعدد من جهات ودوائر الدولة الأخرى ذات الصلة.

والتقى الرئيس الأسد بعض المواطنين الموجودين في المركز والذين عبروا عن رأيهم بالمركز وبخدماته وعن أملهم بنشر هذه التجربة قريباً لما تختصر عليهم من جهد ووقت.

الرئيس الأسد يطلع على سير المعاملات وإعادة هندسة الإجراءات والتبسيط بالمكاتب الخلفية لمديرية المهن والرخص

قام بعدها الرئيس الأسد بزيارة المكاتب الخلفية لمديرية المهن والرخص في محافظة دمشق واطلع من العاملين فيها على المنهجية الجديدة في سير المعاملات وإعادة هندسة الإجراءات والتبسيط الذي تم عليها.

ثم اجتمع الرئيس الأسد بالإدارة العليا في محافظة دمشق وفريق عمل إعادة هندسة وتبسيط الإجراءات في المحافظة واستمع منهم إلى مراحل هذه التجربة والمعوقات التي ظهرت خلال العمل والحلول المقترحة لتجاوزها وسبل توسيع هذه التجربة لتشمل كل إدارات المحافظة.

وأشاد الرئيس الأسد بالجهود التي بذلت لتحقيق ما تم إنجازه حتى الآن كما أعطى توجيهاته للاستفادة من هذه التجربة في إدارات الدولة الأخرى من أجل تحقيق خدمة المواطن بأحسن الطرق واسرعها كواحدة من أولويات الإدارة العامة في سورية في المرحلة القادمة وبما يؤدي إلى تبسيط الإجراءات الإدارية وتخفيف الروتين ويحقق أفضل استثمار لرأس المال المتاح وبأسرع وقت في الدورة الاقتصادية في الدولة.

كما وجه الرئيس الأسد بضرورة مواصلة تأهيل الكوادر في إدارات الدولة ومواكبة التطورات الحاصلة في علم الإدارة بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين مؤكداً سيادته على دور الإعلام في ترسيخ وعي المواطن بأهمية التطوير الإداري.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لا تكفي كل كلمات الشكر والعرفان لما تقدمه للوطن يا سيد الوطن رغم كل الهموم التي تحملها وأنت مبتسما, اقسم بالله لو أن كل مسؤول كان قد تعلم من حبك لوطنك قليلا لما كنت مضطرا لكل هذه الجهود والمتاعب ,ادعوك من قلبي أن يعطيك القوة والصحة ويديمك ذخرا لسوريا التي نفخر بها وبك سيدي الرئيس : حقاً انك الرجل العظيم بحبنا لك وحبك للشعب وخاصة عندما تجول وتجوب وتستفقد وتهتم بأمور الوطن والمواطن وبكل شاردة ووارده لخدمة المواطن .سيدي نحن أقوياء وسعداء وفخورين بوجودك معنا في كل لحظة واهتمامك المتواصل والدائم بقضايا الوطن والمواطن فأدمت لنا يا ابن الشعب الذي لاينساك يا ابن القائد الخالد حافظ الأسد . من الجميل جدا نرى سيادة الرئيس يتفقد واقع العمل ويرى شخصيا ما يتم على أرض الواقع من ايجابيات او سلبيات فأعتقد هذا هو الحل الأفضل والأنسب لمحاربة الفساد والفاسدين ، وتأكد يا سيادة الرئيس أنه ليس هنالك أسعد من تلك اللحظات التي نراك بها بيننا وأنت تتفقد أمور رعيتك بنفسك ، وكل مانتمناه أن تستمر هذه الجولات وأن تكون بشكل فجائي لكل مديرية ولكل مؤسسة في هذا البلد، وترى الواقع الحقيقي لشعبك والذي وضع كل ثقته بك ويقف معك بكل صدق ومحبة واحترام.وعندها ستكتشف الداء وتصف الدواء بشكل نهائي وفعال..دمت لنا .

    إحساسكم يمدنا دائماً للعطاء يا سيد الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى