أخبار البلد

بدء أعمال تجميل طريق الربوة والهدف تأهيل بنيته التحتية وجعله باتجاه واحد

بدأت محافظة دمشق اليوم أعمال تأهيل طريق الربوة ابتداء من جسر تشرين وحتى جسر دمر والتي تستمر 50 يوما
وتتضمن وضع كامل المسار باتجاه واحد ذهاباً من دمشق باتجاه دمر مع تأهيل البنى التحتية من كهرباء ومياه وإنارة والأرصفة بعرض متر واحد من طرف نهر بردى والجهة الثانية حسب المساحة المتاحة.

كما تتضمن الأعمال إضافة أشجار ومناطق خضراء جديدة مع تنفيذ جدران استنادية جديدة وتأهيل الجدران الحالية على كامل المحور وتنفيذ مسطحات خضراء وأعمال زراعية تجميلية وإنارة تزيينية وقشط وإعادة تزفيت القميص الاسفلتي على كامل المسار إضافة إلى إزالة التشوهات والمخالفات على الطريق وتنفيذ درابزين معدني جديدة لنهر بردى مع أرضية بيتون مطبع وأطاريف بازلتية.

يشار إلى أن محافظة دمشق بدأت في التاسع من الشهر الحالي بتأهيل طريق قصر الشعب – مشفى الأطفال بطول 2 كم ومدة إنجاز 90 يوماً وتتضمن أعمال التأهيل حلولا مرورية لحارات التقاطع الفرعية مع الطريق وأعمال أرصفة وإنارة وكهرباء إضافة إلى زيادة المساحات الخضراء على جانبي الطريق وبشكل لا يتعارض مع المناطق التنظيمية في المزة عند بداية المشروع.

ويأتي ذلك في إطار سعي المحافظة لتنفيذ عدد من المشروعات خلال العام الجاري تتضمن تحسين وضع الطرق وإنجاز العديد من العقد المرورية والجسور والأنفاق بهدف تخفيف الازدحام المروري الذي تعاني منه العاصمة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. لك والله بلدنا حلوة وكل بس لو تتم مراقبة ومعاقبة الفاسدين لكانت شوراعنا من افضل الشوارع بالعالم
    لك حرام الدولة عم تصرف ميزانية هائلة وكبيرة على شبكة الطرق وبالاخير ما بينصرف الا جزء بسيط كتير من المبلغ على الطريق والباقي وين الله اعلم

زر الذهاب إلى الأعلى