أخبار البلد

مجلس الشعب ينتخب أعضاء مكتبه

انتخب مجلس الشعب خلال جلسته الأولى من الدورة العادية العاشرة في الدور التشريعي التاسع التي عقدها مساء أمس أعضاء مكتبه والتي فاز بنتيجتها الدكتور محمود الأبرش برئاسة المجلس
بعد حصوله على 210 أصوات من أصل 216 منها 6 أوراق بيضاء.

وفاز الدكتور رضوان حبيب بمنصب نائب رئيس المجلس بعد أن حصل على 201 صوت من أصل 215 منها 14 ورقة بيضاء وباطلة وفاز حسان السقا وخالد العبود بمنصبي أمانة سر المجلس بعد ان حصل السقا على 190 صوتاً والعبود على 181 صوتاً من أصل 199 صوتاً منها 5 أوراق بيضاء وباطلة بينما حصلت جمانة رضوان على 10 أصوات.

كما فاز بمنصبي مراقب المجلس كل من الدكتور مهدي خير بك بـ 176 صوتاً وعبد الله الأطرش بـ 156 صوتاً من أصل 216 صوتاً منها 8 أوراق بيضاء وباطلة بينما حصل عبد الله خليل على 10 أصوات.

وأحال المجلس المراسيم التشريعية الصادرة عن رئيس الجمهورية إلى اللجان المختصة لدراستها وإعداد التقارير اللازمة حولها كما أحال مشروع قانون الاتصالات والتقانة إلى لجنة الشؤون التشريعية والدستورية للبحث في جواز النظر فيه دستورياً.

وأدى مهنا بن فيصل الشيخ فياض الناصر اليمين الدستورية كعضو في مجلس الشعب عن القطاع ( أ ) لدائرة محافظة دير الزور الانتخابية، كما أدت اليمين ثناء بنت بشير فخر الدين كعضو في مجلس الشعب عن القطاع ( ب ) لدائرة محافظة مدينة حلب الانتخابية.

وأحال المجلس أسئلة أعضاء المجلس الخطية إلى مراجعها المختصة عن طريق رئاسة مجلس الوزراء. ‏‏

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. معا يد بيد لاختيار الافضل
    بالتاكيد بالتضامن والتوحيد والعمل من اجل مصلحة الشعب سنبقى الافضل
    نتمنى لاعضاء مجلس الشعب العمل من اجل قرارات واحده صارمه من اجل شعبنا.

زر الذهاب إلى الأعلى