أخبار البلد

المقداد: الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها القانون الإنساني

بحث الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية مع المبعوث السويسري الخاص للشرق الأدنى دانييل روخ تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط.
وأكد المقداد أهمية تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة موضحا عدم وجود طرف إسرائيلي لتحقيق هذا الهدف وذلك في ظل الانتهاكات المستمرة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استيطان وطرد للسكان والحصار اللاإنساني المفروض على الشعب الفلسطيني في غزة.

وشدد المقداد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف هذه الممارسات التي تنتهك القانون الإنساني الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومطالبتها بالانسحاب من جميع الأراضي العربية بما فيها الجولان السوري المحتل.

من جانبه أكد روخ حرص بلاده على تحقيق السلام في الشرق الأوسط وشرح الجهود التي تقوم بها سويسرا في هذا المجال.

كما أكد أهمية احترام القانون الإنساني الدولي وتقديم المعونات الإنسانية والمادية الاخرى للشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة.

كما استعرض المقداد مع السيدة دينا بولي نائب وزير الاتصالات في جمهورية جنوب إفريقيا والوفد المرافق لها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها والارتقاء بها وأهمية دفعها في كل المجالات.

وعبر المقداد خلال اللقاء عن تقديره للدور الذي تقوم به جنوب إفريقيا لدعم القضايا العادلة في المنطقة والعالم.

من جانبها اكدت بولي تقدير بلادها للدور الاستراتيجي والمهم الذي تقوم به سورية في كل المجالات جددت دعم بلادها للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أرضه وضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تضمن تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

حضر اللقاء سفير جمهورية جنوب افريقيا في دمشق.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى