جرائم وحوادث

أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في زلزال متوسط بالجزائر

خلفت هزة أرضية تعرضت لها عدة مناطق في شرق الجزائر ظهر الجمعة، قتيلاً واحداً على الأقل وعدد من الجرحى، حسبما أفادت تقارير إعلامية جزائرية، ذكرت أن الهزة بلغت شدتها 5.2 درجة على مقياس ريختر.
وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، نقلاً عن مسؤول في "مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء"، أن مركز الزلزال، الذي وقع في حوالي الساعة الواحدة و29 دقيقة، كان على بعد سبعة كيلومترات شمال غرب "ملوزة"، في ولاية "البويرة" شرقي البلاد.
 إلا أن وكالة الأنباء الرسمية لم تتحدث عن سقوط ضحايا نتيجة الزلزال، بينما قالت الإذاعة الجزائرية إن الهزة خلفت قتيلاً وعدداً من الجرحى، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وتُعد الجزائر واحدة من الدول النشيطة زلزالياً، حيث تعرضت لعدد من الهزات الأرضية خلال السنوات الماضية، منها الزلزال الذي ضرب مدينة "وهران" شمالي البلاد، في يونيو/ حزيران 2008، والذي أدى إلى انهيار عدد من البنايات، وإصابة 15 شخصاً على الأقل بجروح.

وفي مارس/ آذار 2006، لقي أربعة أشخاص مصرعهم في هزة أرضية متوسطة، بلغت قوتها 5.0 درجة بمقياس ريختر، ضربت مدينة "العلم"، 200 كيلومتر شرقي العاصمة الجزائر.

وفي العام 2004، ضرب زلزال بقوة 5.7 درجة مدينة "بومرداس"، على بعد حوالي 35 كيلومتراً من العاصمة، وأفادت أنباء آنذاك بأن الزلزال تسبب في سقوط نحو 300 جريح..

وكانت المدينة ذاتها قد شهدت زلزالا في مايو/ أيار 2003، راح ضحيته أكثر من 1100 شخص، فيما جرح أكثر من سبعة آلاف آخرين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى