سياسية

زيارة اردوغان الى اثينا بداية جهد جديد للتعاون

اعلن نائب وزير الخارجية اليوناني ديمتري دروستاس الاربعاء ان زيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الرسمية الى اثينا يومي الجمعة والسبت تشكل بداية جهد جديد لتعاون وثيق مع تركيا.
وقال دروستاس في مقابلة مع اذاعة يونانية خاصة "لقد سبق ان قلنا اننا نريد ان نوثق روابطنا ونعمق تعاوننا مع الجانب التركي". وجدد القول ان توجه اثينا هو التعاون "مع الجانب التركي في مجالات ذات اهتمام متبادل، وعبر هذا التعاون في بناء مناخ جديد من الثقة لمناقشة المواضيع الاخرى الاكثر صعوبة بروحية جديدة".
واضاف ان زيارة اردوغان هي "انفتاح وبداية مجهود جدي جديد في تعاون وثيق مع تركيا". واعلن دروستاس ايضا ان اردوغان سيرافقه "اكثر من مئة" مقاول ورجل اعمال اتراك. وقال "انها مناسبة جيدة وخصوصا في الظروف الاقتصادية التي تمر فيها اليونان، للمقاولين اليونانيين في السعي وراء تعاون مع المقاولين الاتراك وتطويره". واكد بقوة ان "السياسة الخارجية لليونان لم تضعف بسبب الفترة الاقتصادية الصعبة التي تمر فيها البلاد".
وكان جورج باباندريو اطلق عندما كان وزيرا للخارجية قبل ترؤسه الحكومة اليونانية، جهدا كبيرا في التقارب الثنائي مع تركيا بعد الزلازل الدامية التي ضربت البلدين صيف 1999. لكن بعد تحسن العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، عادت التوترات العسكرية في بحر ايجه الى الظهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى