جرائم وحوادث

مقتل صياد فلسطيني في حادث تصادم مع زورق مصري جنوب قطاع غز

افاد مصدر طبي وشهود عيان فلسطينيون ان صيادا فلسطينيا قتل في ساعة مبكرة من صباح الاربعاء
في حادث تصادم مع زورق مصري خلال مطاردة قاربه
في المياه المصرية جنوب قطاع غزة.
وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاستقبال والطوارئ في وزارة الصحة ان الصياد محمد البردويل (41 عاما) "وصل الى مستشفى ابو يوسف النجار في رفح جثة هامدة اثرث اصابته في الرأس" خلال حادث تصادم.
واشار مصدر طبي في المستشفى الى انه "يجري التحقق طبيا" من سبب الوفاة.
واوضح الشهود ان قوة من البحرية المصرية كانت تطارد القارب الذي دخل المياه المصرية عندما وقع تصادم بين زورق القوة المصرية وقارب الصيد الذي كان على متنه البردويل ما ادى الى اصابته اصابة "خطرة" واصابة صيادين اخرين برضوض احدهما ابنه احمد البالغ من العمر 19 عاما.
وفي بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه حملت وزارة الزراعة في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة قوات الامن المصري مسؤولية حماية الصيادين الفلسطينيين. وتابعت انها "نددت بالجريمة البشعة" بمقتل البردويل "واصابة اربعة صيادين اخرين".
وذكر البيان ان البردويل قتل نتيجة "قلب مركبهم الصغير من قبل زوق البحرية المصرية ومن ثم ضربهم بالهروات والمواسير" مطالبة "الحكومة المصرية بفتح تحقيق يكشف المتسببين في استشهاد الصياد البردويل واصابة زملائه".
وعزت الوزارة دخول الصيادين الفلسطينيين المياه المصرية بانهم "يضطرون للصيد في المياه المصرية هربا من الموت الذي يلاحقهم في المياه الفلسطينية التي اصبحت حكرا على العدو الصهيوني".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى