اقتصاديات

المنطقة الحرة السورية الأردنية تسعى لزيادة المساحة المستثمرة بحدود 3000 دونم الشهر القادم

تتجه المنطقة الحرة السورية الأردنية في درعا لتوسيع أعمالها بما يؤمن بنية تحتية جاذبة للاستثمار وخاصة مع تزايد إقبال المستثمرين عليها.
وقال المدير العام للمنطقة حسن الخيرات في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية.. إن المنطقة ستباشر مطلع حزيران القادم زيادة المساحة المستثمرة من 2500 دونم إلى 5500 دونم من إجمالي المساحة الكلية للمنطقة البالغة 6500 دونم حيث ستبدأ بأعمال البنى التحتية بكلفة 8 ملايين دولار لافتاً إلى أن إدارة المنطقة ستوزع الأراضي على المستثمرين الجدد بالتوازي مع أعمال التوسعة.

وأشار الخيرات إلى أن عدد طلبات الاستثمار المقدمة إلى المنطقة وصل إلى 740 طلباً في مجالات التجارة و الصناعة والخدمات ومعارض السيارات مبيناً أن عدد الشركات العاملة حالياً في المنطقة وصل إلى 393 شركة ومن مختلف الجنسيات موزعة على عدة قطاعات استثمارية منها 75 في القطاع الصناعي و169 في القطاع التجاري و109 معارض سيارات و58 شركة في مجال الخدمات حيث توفر فعاليات المنطقة 6000 فرصة عمل لكلا البلدين إضافة إلى كادر من الموظفين بلغ 94 موظفاً سورياً وأردنياً.

وأضاف مدير عام المنطقة الحرة من جانب آخر أن حركة التجارة الداخلة والخارجة في المنطقة تراجعت بشكل طفيف خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

يشار إلى أن المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة تأسست عام 2002 بهدف توفير المناخ الملائم لجذب وتوظيف الاستثمارات في مختلف القطاعات الصناعية وحققت المنطقة خلال العام الماضي أرباحاً صافية تجاوزت 6 ملايين دولار مقابل 4ر5 ملايين دولار في 2008.

المصدر
sana

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى