المنوعات

البروتينات تحمي المسنين من الإصابة بالكسور

كشفت دراسة حديثة أن إضافة المزيد من البروتينات إلى النظام الغذائي الذي يتبعه المسنون قد تساهم في حمايتهم من الإصابة بالكسور
وخاصةً كسور الورك التي تهدد حياة الكثيرين من
المتقدمين في السن.
وتحقق الباحثون من مركز "هيبرو سينيور لايف" في بوسطن للأبحاث حول المسنين، التابع لجامعة هارفرد الأمريكية من الكمية اليومية من البروتين التي يستهلكها 946 مسنا من دراسة سابقة حول ترقق العظام.
وقالت المعدة الرئيسية للدراسة ماريان هانان، حسبما أوردت صحيفة "الراية" القطرية، إن المشاركين في الدراسة الذين استهلكوا كميات أكبر من البروتين في نظامهم الغذائي كانوا أقل عرضة للإصابة بكسر في الورك.
وأظهرت الدراسة المنشورة في دورية "ترقق العظام الدولية" أن الأشخاص الذين يتناولون كمية أقل من البروتين (أقل بـ 25%)، كانوا عرضة للإصابة بكسور أكثر بـ50% من أولئك الذين يتناولون كمية بروتين أكبر.
وأشارت الدراسة إلى أن الاشخاص الذين عانوا من كسور في الورك، تناولوا أقل من الـ46 جراما اليومية من البروتين الموصى به للراشدين.
ونصحت هانان النساء المتقدمات بالسن باستهلاك 46 جراماً على الأقل من البروتين والرجال المتقدمين في السنّ باستهلاك 56 جراماً من البروتين من مصادر حيوانية مثل اللحوم والدجاج والسمك والبيض ومنتجات الحليب أو مصادر نباتية مثل الخضار والحبوب والبندق والفاكهة. كما نصحت بممارسة التمارين الرياضية لتقوية العضلات وضمان التوازن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى