سياسية

الرئيس الأسد وأردوغان: تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في دفع إسرائيل لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة وإنهاء الاحتلال

أجرى السيد الرئيس بشار الأسد في مقر إقامته في اسطنبول ظهر اليوم محادثات مع رئيس الوزراء التركي السيد رجب طيب أردوغان تناولت العلاقات الثنائية المتنامية وتطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.
وأعرب الجانبان عن ارتياحهما للمستوى المتميز الذي ارتقت إليه العلاقات بين البلدين مؤكدين أن هذه العلاقات المبنية على الثقة والمصالح المشتركة باتت تشكل أنموذجاً للعلاقات بين الدول.

وتناولت المباحثات أيضاً عملية السلام حيث أكد الرئيس الأسد أن تهديد إسرائيل المتواصل لبلدان المنطقة وترويج الأكاذيب يرمي إلى تشتيت الانتباه عن المشكلة الحقيقية في المنطقة والمتمثلة في الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية وتهربها من متطلبات السلام.

وجدد الرئيس الأسد سعي سورية لتحقيق السلام عبر الوسيط التركي الذي أثبت نزاهة ومقدرة في إدارة المفاوضات غير المباشرة.

وجرى التأكيد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في دفع إسرائيل لفك الحصار الجائر عن الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة وفتح المعابر وإنهاء الاحتلال وإزالة المستوطنات ووقف انتهاكها للمقدسات الدينية.

وفي الموضوع العراقي أعرب الجانبان عن أملهما في أن تؤدي نتائج الانتخابات العراقية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تضم كل مكونات الشعب العراقي وتضمن أمن واستقرار العراق ووحدة أراضيه وتعمل على تحقيق علاقات طيبة مع جميع دول الجوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى