أخبار البلد

وزير الاعلام بلال يبحث ووفد فرنسي تطوير التعاون الإعلامي

بحث الدكتور محسن بلال وزير الإعلام أمس مع كريستين أوكرانت المديرة العامة لمجموعة الإعلام المرئي والمسموع الفرنسي الخارجي للإعلام علاقات التعاون الإعلامي وسبل تعزيزها في إطار علاقات الصداقة التي تربط البلدين.
وأكد الوزير بلال رغبة الوزارة في التعاون الإعلامي بين سورية و فرنسا على مختلف المستويات ولا سيما مع راديو مونتي كارلو الذي يتوجه إلى مستمعي المنطقة باللغة العربية مشيرا إلى أهمية دور الإعلام في ترسيخ التعاون بين البلدين .

وتحدث الدكتور بلال عن التطور الذي شهده الإعلام في سورية خلال السنوات الأخيرة بتعدد المنابر الإعلامية سواء المرئية أو المسموعة أو المطبوعة حيث تم الترخيص للعديد من محطات الإذاعة والتلفزة الخاصة إضافة إلى منح الترخيص إلى نحو مئتي مطبوعة من مجلة وصحيفة يصدر منها حاليا 160 مطبوعة متخصصة في السياسة والاقتصاد والسياحة والمجتمع والمرأة والأطفال تغطى كل نشاطات المجتمع في إطار من التكاملية والتنافس بين القطاع العام والخاص.

بدورها أوضحت اوكرانت أن الهدف من زيارتها إلى سورية هو إيجاد قنوات تعاون بين وسائل الإعلام الفرنسية والسورية سواء أكانت مرئية أم مسموعة ولاسيما في مجال التدريب والتأهيل مشيرة إلى أن إذاعة مونتي كارلو الدولية ستخصص يوم غد بكامله لبث برامج متنوعة عن سورية تتناول الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية إضافة إلى إجراء حوارات مع شخصيات فنية واجتماعية.

حضر اللقاء المهندس المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ومدير الإذاعة والسفير الفرنسي بدمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى