سياسية

في اغتيال المبحوح شرطة دبي تكشف أسماء خمسة متهمين جدد

كشفت شرطة امارة دبي اسماء خمسة متهمين جدد في عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) محمود المبحوح في فندق بدبي محمود المبحوح، ما رفع عدد المتهمين الى 32، على ما افادت الجمعة قناة ( العربية ) الاخبارية ..
 

واوضحت الشرطة، بحسب القناة التي تتخذ من دبي مقرا، ان المتهمين الخمسة الجدد في اغتيال المبحوح في كانون الثاني/يناير الماضي، هم فرنسيان وبريطانيان واسترالية.

وكانت منظمة "انتربول" للتعاون الامني الدولي اصدرت مذكرات توقيف بحق 27 متهما مطلوبين من شرطة دبي في اغتيال المبحوح الذي اغتيل في فندق بدبي في 20 كانون الثاني2010. وتعذر الحصول على تأكيد من السلطات الاماراتية على الفور.

وكانت شرطة دبي نشرت قائمة باسماء 26 شخصا يحملون، بحسب ما افادت، جوازات سفر مزورة (12 بريطانيا وستة ايرلنديين واربعة فرنسيين وثلاثة استراليين والماني) مع صور حامليها، لافتة الى ان مستخدمي هذه الجوازات انتحلوا هوياتهم.

وتطرق الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي الى مشتبه به اوروبي آخر من دون كشف هويته. واكدت استراليا في التاسع من آذار/مارس انه تم استخدام جواز سفر استرالي رابع من قبل العصابة التي يشتبه في تنفيذها عملية الاغتيال.

وتقول السلطات الاسرائيلية التي اتهمت بالضلوع في العملية، بانه لا يوجد اي شيء يثبت تورط الموساد فيها وذلك بالرغم من تلميح وسائل اعلام اسرائيلية بوضوح الى ذلك.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى