سياسية

في غزة .. تحضيرات تسبق استقبال سفن كسر الحصار

أعلنت الحكومة المقالة التي تديرها حركة (حماس) عن انتهاء الاستعدادات في ميناء غزة البحري مرفأ الصيادين لاستقبال أسطول السفن المرتقب وصوله إلى قطاع غزة خلال الشهر الحالي ..
 
في حين أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار عن إطلاق حملة شعبية دولية لجمع مليون توقيع لرفض الحصار .

وقال وكيل وزارة الخارجية في حكومة “حماس” أحمد يوسف “إن السفن القادمة لفك الحصار عن القطاع تعد ذات معنى كبير وتمثل خطوه نحو إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني” .

وأوضح في مؤتمر صحافي عقده في ميناء غزة، أمس، برفقة رئيس المؤسسة الإغاثية التركية في غزة محمد كايا أنه “تم التواصل مع عدد من رؤساء الدول وأصحاب الشأن في جميع أنحاء العالم ومن بينهم أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى والزعيم الليبي معمر القذافي والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو لحثهم على تنظيم زيارات تفقدية للوضع الكارثي في القطاع” .

وقال: إنه “تم إرسال رسالة إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لشرح الأبعاد الخطيرة جراء استمرار الحصار على غزة” . وأضاف “نحن نعمل جاهدين من أجل عقد مؤتمر عام بمشاركة مندوبين عن كل الدول للبحث في قضية الحصار المستمر وتداعياته على الحياة اليومية للشعب الفلسطيني” .

وينطلق أسطول السفن في 24 أيار الحالي نحو قطاع غزة انطلاقاَ من مدينة اسطنبول التركية، برعاية حركة “غزة حرة”، ومؤسسة الإغاثة التركية، والمنظمة العالمية بيردانا للسلام من ماليزيا، والحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة .

وقال كايا إن السفن القادمة لكسر الحصار تحمل مواد إنسانية، مشيراً إلى ضرورة التعاون من جميع المؤسسات التي تؤمن بعدالة القضية الفلسطينية من خلال إرسال المساعدات عبر تلك القوافل . وأوضح أن القوافل التضامنية ستضم عددا من الكتاب والصحافيين الذين أخذوا على عاتقهم مهمة كسر الحصار .

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى