اقتصاديات

سوق دمشق للأوراق المالية تتسلم مبناها

استلمت سوق دمشق للأوراق المالية مبنى هيئة الأوراق والأسواق المالية في منطقة برزة الذي سيستخدم مقراً مؤقتاً للسوق وبدأت السوق بتنفيذ عمليات تعديل وتجهيز المبنى المؤقت بما يناسب ضرورة ومتطلبات عملها.

وأصدرت سوق دمشق للأوراق المالية نظام العضوية في السوق الذي يقوم بتحديد إجراءات طلب العضوية والتزامات وحقوق الأعضاء المؤلفين من شركات مساهمة مدرجة أوراقها المالية في السوق وأيضاً شركات الخدمات والوساطة المالية المعتمدة من قبل هيئة الأوراق والأسواق المالية السورية، كما حدد النظام اجتماعات الهيئة العامة للسوق وإجراءاتها وحالات إسقاط العضوية في السوق كما حدد مسؤوليات السوق تجاه الأعضاء.
كما أصدرت سوق دمشق نظام معايير السلوك المهني الذي يحدد الإفصاحات وقواعد التعامل المهني الخاصة بأعمال كل من أعضاء مجلس الإدارة في السوق- موظفي سوق دمشق للأوراق المالية- موظفي مركز المقاصة والحفظ المركزي- أعضاء السوق من شركات مساهمة مدرجة أوراقها في السوق وشركات الخدمات والوساطة المالية. إضافة إلى ذلك ستنشر سوق دمشق للأوراق المالية مسودة نظام الإدراج الخاصة بالشروط الواجب توافرها للشركات الراغبة لإدراج أوراقها المالية في السوق (النظامي والموازي) كما يحدد النظام الالتزامات والمسؤوليات الخاصة بتلك الشركات والسوق.