ثقافة وفن

بعد موافقة الورثة.. مسلسل السادات يدخل مراحل بدء التصوير

نجحت الروائية أميرة أبو الفتوح في الحصول على موافقة نهائية من كل ورثة الرئيس المصري الراحل أنور السادات (ممثلين في أرملته جيهان وشقيقته سكينة)
لتبدأ في عمليات لإعداد لتصوير مسلسل يحكي بالتفاصيل سيرته الذاتية، ليلحق بالعرض رمضان المقبل.
وأكدت أبو الفتوح أنها حصلت على موافقة كتابية من السيدة جيهان السادات قبل البدأ في كتابة المسلسل، المرشح لإخراجه السوري حاتم علي أو التونسي شوقي الماجري.
"كنت الوحيدة التي حصلت على موافقة كتابية من زوجة الرئيس وشقيقته قبل البدأ في كتابة العمل بشكل نهائي".
وشددت أبو الفتوح على ان السيدة جيهان كانت قد رشحت الفنان خالد صالح لتجسيد شخصية الرئيس الراحل، وأبدى موافقة مبدئية على العمل بسبب انشغاله حاليا بتصوير مسلسل آخر، لكن من المحتمل ترشيح عمرو سعد لدور السادات في الفترة الأولى من حياته على أن يستكمل الدور خالد صالح ، في الوقت الذي وافقت فيه غادة عادل على تجسيد شخصية السيدة جيهان.
وقالت أبو الفتوح إنها اعتمدت في الكتابة على مصدرين أساسيين هما مذكرات السيدة جيهان السادات "سيدة من مصر"، والسيرة الذاتية للرئيس السادات "البحث عن الذات" والذي كتبه بنفسه.
وشددت على استبعاد شخصية الرئيس مبارك من أحداث المسلسل حتى لا يواجه عراقيل رقابية.
"الشخصيات الموجودة في العمل ستتحدث عنه، كما سيكون هناك دور مؤثر لشخصية الملك فيصل"، في إشارة للدور الذي لعبته السعودية في وقف إمداد الغرب بالبترول عام 1973.
من جانبها هاجمت رقية السادات (أبنة الرئيس الراحل)، العمل مؤكدة أنها تخشى أن يكتب في السيناريو عن حياة السادات أشياء غير حقيقية "لم أر السيناريو الذي كتب عن والدي، وهذا حقي كأحد الورثة، كما لم يؤخذ احد برأيي فيه ولم تستمد أي معلومات عن والدي من خلالي، ولم تعرض عليّ أي تفاصيل للسيناريو المزمع تصويره وهذا ما جعلني اشعر بالقلق، لكن إذا كان العمل على المستوى المشرف فليس هناك اعتراض على عمل يخلد شخصية والدي".
جدير بالذكر أن عددا من الشخصيات الهامة مثل الملك فيصل والرئيس جمال عبد الناصر ورئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق مناحيم بيجن والمشير عبد الحكيم عامر ورجل الأعمال عثمان احمد عثمان والكاتب إحسان عبد القدوس والصحفي موسى صبري والكاتب أنيس منصور ستظهر ضمن أحداث المسلسل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى