علوم وتقنيات

قرصنة اسرائيلية على وكالة الانباء اللبنانية الرسمية

تعرض الموقع الالكتروني لوكالة الانباء اللبنانية الرسمية لقرصنة من جمعية اسرائيلية ظهر اعلان لها على الصفحة الرئيسية للموقع يعرض مكافأة مقابل معلومات عن جنود اسرائيليين فقدوا في لبنان
كما اعلنت مديرة الوكالة لفرانس برس الثلاثاء.
وقالت لور صعب مديرة الوكالة الوطنية للاعلام التابعة لوزارة الاعلام اللبنانية ان "موقع الوكالة تعرض لعمليات قرصنة اسرائيلية متتالية من جانب جمعية +ولد للحرية+، وذلك بعد ظهر الاثنين وخلال الليل". واشارت الى ان صفحتي الموقع باللغتين الفرنسية والانكليزية تعرضتا كذلك للقرصنة ذاتها.
وظهر خلال عمليات القرصنة هذه، في كل مرة كان مستخدم يحاول الدخول الى موقع الوكالة، اعلان للجمعية الاسرائيلية يعرض مبالغ مالية مقابل الحصول على معلومات عن الطيار الاسرائيلي رون آراد وعدد آخر من الجنود الاسرائيليين المفقودين.
وخطف رون اراد في 1986 عندما سقطت طائرته في جنوب لبنان. وبين الجنود المذكورين في الاعلان الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز لدى حركة حماس منذ اربع سنوات بعد اعتقاله في عملية على تخوم قطاع غزة.
واوضحت سليمان ان "القراصنة ازالوا عددا من اخبارنا"، مضيفة "قررنا وقف البث لبضع ساعات قبل ان نستأنف الساعة 21,00 بالتوقيت المحلي (18,00 ت غ)" مساء الاثنين.
وقبل حوالى ثلاثة اشهر تلقى عدد كبير من المواطنين اللبنانيين على مدى اسابيع اتصالات هاتفية من "دولة اسرائيل" يعرض متحدث فيها مكافأة مالية مقابل الادلاء بمعلومات عن جنود اسرائيليين فقدوا خلال "معركة السلطان يعقوب" وهي منطقة في البقاع (شرق) وقعت فيها معارك بين الجيشين الاسرائيلي والسوري لدى الاجتياح الاسرائيلي للبنان العام 1982.
واكدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في شريط رسوم متحركة بثته الاحد على الانترنت ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط (23 عاما) "سيلقى مصير الطيار الصهيوني رون اراد" اذا واصلت اسرائيل "مماطلتها" في شأن تبادل الاسرى.
وتراوح المفاوضات الجارية بين اسرائيل وحماس برعاية مصرية وعبر وسيط الماني من اجل تبادل الاسرى مكانها منذ اشهر. وتطالب حماس بالافراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين في اسرائيل مقابل شاليط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى