سياسية

اعتقال مساعدة رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية الاثنين المديرة السابقة لديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت لدى عودتها الى اسرائيل وذلك في اطار تحقيق واسع في قضية فساد.
وافاد
مصدر امني ان شولا زاكن، القادمة من الولايات المتحدة، اعتقلت لدى وصولها الى مطار تل ابيب الدولي لاستجوابها واقتيدت الى محكمة لتمديد احتجازها على ذمة التحقيق. وافادت وسائل الاعلام انه يشتبه في انها تلقت رشاوى وعملت وسيطا لاولمرت عندما كان رئيسا لبلدية القدس ثم وزيرا للصناعة والتجارة.
ويشتبه في ان ايهود اولمرت تلقى 3,5 مليون شيكل (700 الف يورو) مقابل الموافقة على مشروع "هوليلاند" (الارض المقدسة) عندما كان عمدة القدس (1993-2003). واعلنت محكمة انه المشتبه فيه الاساسي في هذه القضية لكنه نفى ذلك قطعا مؤكدا انه لم يسمح سوى بمشروع اولي اكثر تواضعا.
وكان يفترض ان يضم مشروع "هوليلاند" المقام في احدى المناطق الخضراء النادرة في القدس الغربية ثلاثة فنادق لكن تبين انه مجمع عقاري فخم يشمل برجا ومبان تزيد عن عشرة طوابق انجزت بفضل عدة تراخيص خاصة.
واولمرت (64 سنة) ملاحق منذ ايلول/سبتمبر 2009 في ثلاث قضايا تعود الى الفترة التي كان فيها رئيسا لبلدية القدس ثم وزيرا للصناعة والتجارة (2003-2006). وقد تم استجواب شولا زاكن مرارا حول قضايا احتيال وتزوير وتهرب ضريبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى