علوم وتقنيات

ناسا تكشف للمرة الأولى عن صور مثيرة للشمس

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا للمرة الأولى عن صور مثيرة للشمس التقطها مرصد الديناميكيات الشمسية اس دي او هو عبارة عن تلسكوب صمم خصيصا لدراسة هذا الكوكب ..

وقالت ناسا في بيان إن هذه الصور ستلعب دورا حاسما في مساعدة العلماء على فهم أقرب النجوم إلينا بشكل أكبر وبصورة أشمل وكذلك فهم تأثيرها على كوكبنا.

وأوضحت لايكا غوهاثاكورتا العالمة في ناسا أن مرصد الديناميكيات الشمسية هو بمثابة مرصد هابل الخاص بناسا لرصد الشمس ومنذ إطلاقه في الحادي عشر من شباط الماضي كان المرصد الفضائي يتحرك في مدار متزامن وينقل الصور بشكل مباشر.

وتعتبر الصور التي تم الكشف عنها أولى الصور التي أرسلها المرصد بتقنية تجميع الصور الجوية وهي المنظومة التلسكوبية الرئيسية في المرصد.

وثمة أمر واحد يجعل من المرصد فريدا من نوعه وهو قدرته على رؤية الصور الكبيرة بشكل مفصل حيث سيكون بامكان المرصد مراقبة الشمس بأكملها فيما تسميه مشهد قرص الشمس الكامل عوضا عن التركيز على جزء من كوكب الشمس.

وتخطط ناسا للمحافظة على المرصد في الفضاء للسنوات الخمس المقبلة وتقول إن المرصد يحمل من الوقود ما يكفي لمواصلة العمل لخمس سنوات أخرى بعد إنهاء مهمته العلمية الأساسية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نحو الأفضل إن شاء الله و أتمنى أن يستعيد العرب دورهم البارز في العلم و أن يتخلصوا من التخلف و الجهل و أن يتركوا الخلافات التي لا جدوى منها و يتعظوا من الغرب .
    و أود الإشارة إلى أن وكالة ناسا تعرف الكثير الكثير الذي إن سمعنا به ضحكنا و سخرنا استهزاء من الكاتب و السبب هو الجهل الذي نعيش به و لكن لا تفصح عنه لأسباب كثيرة ( سياسية , أمنية , اقتصادية.. )

زر الذهاب إلى الأعلى