جرائم وحوادث

صدامات في موهيلي واصابة شخص بطلقة نارية في جزر القمر

افاد مصدر طبي عن اصابة رجل في الخامسة والثلاثين بطلقة نارية السبت في فومبوني اكبر مدينة في جزيرة موهيلي القمرية في صدامات بين الدرك ومتظاهرين.
واعلن
الصيدلي محمدي عثمان في مستشفى فومبوني في اتصال هاتفي مع فرانس برس من موروني ان المتظاهر خضع السبت لعملية جراحية في بطنه في ذلك المستشفى و"ان حياته ليست في خطر".
واصيب الرجل وهو كهربائي بطلقة بدون رصاص في بطنه عندما كان يتظاهر مطالبا بالافراج عن عدد من زملائه اوقفهم الدرك قبل ايام.
واوقف عدة اشخاص هذا الاسبوع بتهمة وضع الرمل على مدرج مطار بندر سلام في الجزيرة لمنع هبوط طائرة وفد قطري قام بزيارة رسمية الى جزر القمر.
ومن بين الموقوفين عدد غير محدد من النساء الناشطات في حركة الاحتجاج حاليا في موهيلي واللواتي يشتبه في انهن ساعدن على نقل الرمل في شاحنة.
وقام امير قطر حمد بن خليفة آل ثاني والوفد المرافق له الخميس بزيارة خاطفة الى جزر القمر، تلبية لدعوة الرئيس عبد الله محمد سامبي، في اول زيارة يقوم بها رئيس دولة عربية الى هذا الارخبيل في المحيط الهندي.
ويحتج سكان موهيلي بشدة على تمديد الولاية الرئاسية الى ما بعد 26 ايار/مايو المقبل، موعد نهاية ولاية سامبي بعد اربع سنوات في السلطة ويدعون مع المعارضة الى احترام التداول على رئاسة الارخبيل التي يجب ان تتولاها الان موهيلي.
وحدد البرلمان في جلسة قاطعتها المعارضة مطلع اذار/مارس موعد انتخاب رئيس اتحاد القمر وحكام الجزر الثلاث في 27 تشيرن الثاني/نوفمبر 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى