أخبار البلد

عطري يبحث ووزير المالية الكويتي إنشاء صرح ثقافي بدمشق يرمز إلى عمق الروابط بين البلدين

تلقى المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء رسالة من نظيره الكويتي سمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح تتعلق بعلاقات التعاون بين البلدين الشقيقين ودعوته لزيارة الكويت حيث وعد بتلبيتها في الوقت المناسب.
ونقل الرسالة مصطفى الشمالي وزير المالية الكويتي حيث جرى استعراض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل الارتقاء بها في مجالات التعاون كافة وخاصة في مجالات الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات العقارية والسياحية وصناعة البتروكيماويات والطاقة الكهربائية ورغبة الشركات الكويتية في توطيد وتوسيع قاعدة استثماراتها التنموية في سورية.

كما تم بحث الإجراءات المتعلقة بإنشاء صرح حضاري وثقافي في دمشق يرمز إلى عمق الأواصر الأخوية والروابط التاريخية القائمة بين البلدين ويشمل مكونات متعددة الأغراض وفعاليات ومناشط ثقافية وسياحية وتجارية وتم الاتفاق على أن يختار الجانب الكويتي الموقع المناسب من بين المواقع المختارة ويستكمل إنجاز الدراسات التصميمية اللازمة لتنفيذه.

وأعرب وزير المالية الكويتي خلال اللقاء عن تقدير بلاده لمواقف سورية مؤكداً أن الشعب الكويتي سيذكر وقوف سورية إلى جانبه في الظروف الصعبة التي مر بها ولن ينسى هذه المواقف الأخوية.

حضر اللقاء الدكتور محمد الحسين وزير المالية والدكتور سعد الله آغة القلعة وزير السياحة وتيسير الزعبي مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء والسفير الكويتي بدمشق والوفد المرافق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى