أخبار البلد

الأرصاد الجوية: سورية لن تتاثر بالسحب البركانية الناتجة عن بركان ايسلندا

تتأثر سورية بإمتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها اليوم لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 5-7 درجات مئوية
والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر بدءا من المناطق الشمالية الغربية والساحلية خلال ساعات المساء والليل وسديمي في المناطق الشرقية والبادية.

الرياح جنوبية شرقية خفيفة تتحول إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

والبحر خفيف إلى متوسط أرتفاع الموج .

ويطرأ غدا انخفاض على درجات الحرارة لتقترب من معدلاتها بشكل عام ويكون الجو متقلبا بين الغائم جزئيا والغائم بينما يكون ماطرا على فترات فوق أغلب المناطق وسديميا مغبرا في المناطق الشرقية والبادية.

وقال المدير العام للأرصاد الجوية الدكتور ابراهيم خليل مصطفى في تصريح  : إنه لا يوجد أي تأثير للغبار المنبعث من بركان أيسلندا على حالة الطقس في سورية نظرا لتأثر البلاد بتيارات هوائية في طبقات الجو كافة من الجنوب والجنوب الشرقي مشيرا إلى أن المناطق التي تأثرت بالسحب البركانية بدأت تشهد هبوطا للغبار البركاني المعلق في الجو نتيجة توقف نشاط الرياح.

وبين مصطفى أن تأثير هذه السحب بدأ بالانخفاض على أوروبا التي أعلنت الرحلات الجوية التجريبية لاستكشاف مدى تأثير هذا الغبار على الرحلات الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى