أخبار البلد

مسيرة الحزب النضالية وموقف الحزب من القضية الفلسطينية محور الندوة الحوارية بمحافظة الرقة

ضمن احتفالات شعبنا بأعياد نيسان المجيدة أقامت شعبة الريف الثانية بفرع الرقة لحزب البعث العربي الاشتراكي محاضرة عن تاريخ مسيرة الحزب منذ التأسيس وحتى وقتنا الحاضر ..
وقد شارك بالمحاضرة الأستاذ الدكتور عاصم فارس رئيس جامعة الاتحاد الخاصة تكليفاً والسيدة هند الطريف عضو مجلس الشعب عن محافظة الرقة ..
تحدثت " الطريف " عن مسيرة الحزب منذ التأسيس إلى الحركة التصحيحية واستعرضت مسيرة الحزب النضالية وموقف الحزب من القضية الفلسطينية ومن الأحلاف الاستعمارية التي حاولت النيل من الهوية العربية , كما عرجت لتصدي الحزب للصعوبات التي واجهت الأمة العربية وكيف انبعث هذا الحزب من الجماهير ليصبح في طليعة العمل القومي العربي , وسعي الحزب الدائم إلى تحقيق أهدافه في الوحدة والحرية والاشتراكية , وإسهامه في إنجاح الخطوات الوحدوية ومطالبته بتوحيد الأمة العربية ..
كما تحث الأستاذ الدكتور عاصم فارس عن مسيرة الحزب من الحركة التصحيحية بقيادة القائد الخالد حافظ الأسد في 16/11/1970 إلى مسيرة التطوير والتحديث التي يقودها السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد الأمين القطري للحزب رئيس الجمهورية ..
كما استعرض الدكتور فارس أهم المنجزات التي حققتها الحركة التصحيحية مثل وضع الدستور الدائم للدولة – إنشاء الجبهة الوطنية التقدمية , إيجاد المؤسسات التي من خلالها يشارك الشعب في قيادة الدولة مثل المكاتب التنفيذية للمحافظات ومجالس المدن والبلدات والنواحي ..
كما تحدث عن حرب تشرين التحريرية التي أعادت للأمة كرامتها وثقتها بنفسها ثم تحدث عن مسيرة التحديث والتطوير التي يقودها السيد الرئيس بشار الأسد وذلك من أجل ردم الهوة التكنولوجية في محاولة للحاق بركب التطور كما تحدث عن نظرة السيد الرئيس لبناء الإنسان وهو الاستثمار الأهم من أجل دفع مسيرة التطوير والتحديث , وفي الختام تحدث عن توجيه سيادته بإنشاء الجامعات الحكومية في بناء النهضة العلمية لسوريا الحديثة ..

بواسطة
مؤيد مجدمي
المصدر
زهرة سورية / الرقة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى