المنوعات

صحف العالم: سرقة كلمات السر لمستخدمي غوغل

تناولت صحف العالم، الثلاثاء، قضايا متنوعة، منها الكشف عن سر السرقة الكبيرة في شركة غوغل ، إضافة إلى جريمة مثيرة في لندن تم فيها قتل شاذ من قبل فتاتين، والجيش الإسرائيلي يعطي رتبة رائد للمرة الأولى لإثيوبية، فضلا عن تقارير أخرى.
سرقة "غوغل"

قالت صحيفة "نيويورك تايمز"، في خبرها الرئيسي، إن الجميع يتذكر عندما أعلنت شركة "غوغل" في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي تعرض أجهزة الكمبيوتر فيها للسرقة، إلا أن الشيء الذي تمت سرقته بقي "السر الكبير الذي لم تعلن عنه الشركة".

وكشفت صحيفة – نقلا عن مصدر مطلع على سير التحقيقات – أن الخسائر شملت ما يسمى "جوهرة تاج غوغل"، وهي نظام كلمة المرور التي تسيطر على وصول الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم إلى جميع خدمات الشركة تقريبا على الانترنت، بما في ذلك البريد الإلكتروني وتطبيقات الأعمال.

وقال المصدر إن البرنامج، الذي أطلق عليها اسم "غايا" آلهة الأرض اليونانيسنوات، لهجوم في غارة خاطفة استغرقت أقل من يومين من كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وأضاف المصدر: " يبدو أن المتسللين لم يسرقوا كلمات سر مستخدمي بريد غوغل ( جي ميل)، والشركة بدأت بسرعة إجراء تغييرات كبيرة على أمن شبكاتها بعد الاقتحام. لكن السرقة تترك الباب مفتوحا أمام إمكانية أخرى، مهما كانت ضئيلة، وهي أن المتسللين يمكن أن يجدوا نقاط ضعف أخرى قد يكون غوغل ليس على علم بها".

جريمة مثيرة في لندن

قالت صحيفة "الديلي تليغراف" البريطانية إن إحدى المحاكم في البلاد استمعت إلى قضية إقدام فتاتين، 18 عاما، على دفع شاب شاذ على الأرض، وركله على رأسه حتى أصيب بكسر في جمجمته وتلف في الدماغ، وعندما حاول أحد أصدقائه التدخل تعرض هو أيضا للضرب، وهربت الفتاتان، فيما نقل الشاب للمستشفى، حيث توفي فيه.

وبحسب الإدعاء، فإن الحادثة بدأت عندما سخرت إحدى الفتاتين من مظهره "كشاذ" فقام بصفعها على وجهها، وتطور الأمر إلى معركة لقي فيها حتفه. فيما أشارت بعض التقارير إلى أن الفتاتين كانتا في حالة سكر وحاولتا تقليد مشهد من أحد الأفلام السينمائية.

"إثيوبيّة" في جيش إسرائيل

وفي صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تقرير يقول إنه للمرة الأولى في تاريخ دولة إسرائيل، تمت ترقية إسرائيلية من أصل إثيوبي إلى رتبة رائد.

وأضافت الصحيفة أن " نيتزانت فريدة" كان عليها أن تتحمل من ينعتها في الماضي بأنها "إسرائيلية من أصل إثيوبي"، لكنها اليوم تحمل هذا اللقب بكل فخر، حيث أصبحت قائدا لفرع الهجرة والاندماج في قسم التعليم بفيلق قوات الدفاع الإسرائيلية.

وعادت "فريدة" مؤخرا من رحلة إلى الولايات المتحدة مع رئيس هيئة الأركان وضباط كبار آخرين، وهناك روت قصة حياتها أمام حشد من المانحين اليهود، واصفة طفولتها الصعبة في إثيوبيا، والرحلة الطويلة التي عانت فيها.

بوتين.. نجم الراب الروسي

قالت صحيفة "برافدا" الروسية إن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قد يصبح أحد الحائزين على جوائز الحفل السنوي الأول لموسيقى الراب.

وبحسب الصحيفة فإن بوتين ظهر في الآونة الأخيرة في برنامج تلفزيوني، حيث أعرب فيه عن دعمه لموسيقى الراب والرقص.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى حصول انتقادات واسعة لبوتين في وقت لاحق بسبب تعبيره عن دعمه لموسيقى الراب أمام حشد من الشباب، ويعزو ذلك إلى أنه يريد "جذب الانتباه إلى قضايا الشباب".

ويذكر أن موسيقى الراب والرقص الغربي تعتبر إحدى المتغيرات التي طرأت على المجتمع الروسي بعد تفكك الإتحاد السوفيتي، وتلقى حتى الآن محاربة شديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى